العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

تزكية طلال بن محمد... ووجهان شابان جديدان باتحاد القوى

الرفاع - اتحاد ألعاب القوى 

20 أكتوبر 2008

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد البحريني لألعاب القوى اجتماعها العادي مساء أمس الأول بقاعة الاجتماعات والمحاضرات باستاد البحرين الوطني بالرفاع برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ طلال بن محمد آل خليفة وبحضورعدد من أعضاء مجلس الإدارة السابق وممثلي 7 أندية وهي: المحرق، الحالة، البسيتين، الأهلي، أم الحصم، الشباب والرفاع واعتبر نادي البديع متخلفا عن الحضور على رغم وصول ممثلي النادي إلى قاعة الاجتماع فى الموعد المحدد إلا أن مندوب المؤسسة العامة للشباب والرياضة اكتشف عدم اعتماد رئيس النادي أو نائبه لاستمارة التخويل وهو ما يخالف النظام على رغم أن المندوب يحمل رسالة تخويل معتمدة من قبل أمين سر النادي، إلا أنها مخالفة للنظام فخرج ممثلا نادي البديع عائدين إلى القرية لاعتماد استمارة الترشيح من قبل رئيس النادي أو نائبه لكن لم يسعفهما الوقت للحاق بالاجتماع قبل انتهائه، وبناء عليه عقد الاجتماع بحضور 7 أندية من أصل 8.

وغير المألوف فى اجتماعات الجمعيات العمومية بدأت أعمال الاجتماع بفيلم وثائقي قصير (مدته 6 دقائق) عن إنجازات ألعاب القوى البحرينية وامتزج فيه الحس الوطنى بجمال الإخراج للمخرج الشاب حسين نايم من قناة «البحرين الرياضية» والذي أنتجه الفيلم فى إطار دعم القناة للاتحادات الرياضية والتعاون معها... وكتب نص الفيلم المنسق الإعلامي بالاتحاد الزميل ماجد سلطان وقرأه المذيع بقناة «البحرين الرياضية» الزميل فواز العبدالله وحاز الفيلم على إعجاب الجميع.

وألقى رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ طلال بن محمد آل خليفة كلمة رحب فيها بالجمعية العمومية واستعرض أهم وأبرز الإنجازات والتي توجت بأول ميدالية للبحرين فى دورة الألعاب الأولمبية ذهبية سباق 1500 متر جرى في أولمبياد بكين 2008 والتي أحرزها البطل العالمي البحريني رشيد رمزي. وأشار الشيخ طلال في كلمته إلى أن أبطال وبطلات البحرين أحرزوا 221 ميدالية ملونة خلال العام 2008، وأشاد بالإنجازات التي تحققت لمملكة البحرين وقال إنها تحققت بفضل دعم القيادة ومتابعة واهتمام رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشريك الفاعل والداعم للاتحاد الشيخ فواز بن محمد وثقة وتعاون الأندية الأعضاء وشكر الرعاة والممولين على دعمهم.

وفتح الرئيس باب النقاش والحوار أمام مندوبي الأندبة والذين طالبوا بزيادة الدعم المادي للأندية والمسابقات والمكافآت. وأبدى الرئيس تجاوبا مع هذه المقترحات وكشف عن أن الاتحاد يعد دراسة لزيادة الدعم للأندية الأعضاء، وقال طلال بن محمد: «إن طموحاتنا أكبر من الواقع المحلي للعبة وخصوصا فيما يتعلق بالملاعب في الوقت الحاضر، إذ ليس لدينا سوى ملعب واحد وهو مضمار استاد البحرين لكن ننظر بتفاؤل للمستقبل، ومن المتوقع أن يجهز مضمار مدينة خليفة الرياضية بعد قرابة 4 شهور وسنطلب من المؤسسة صيانة مضمار نادي المحرق».

وأضاف الرئيس «إن هناك من يعتقد بأن موازنة الاتحاد وايراداته تصرف معضمها على اللاعبين المحترفين وهذا غير صحيح فإننا نصرف على المنتخبات والأندية وبرامج الاتحاد وتم اعتماد التقريرين الإداري والمالي عن الفترة المنتهية». وأعلن الرئيس استقالة مجلس الإدارة وشكلت لجنة ثلاثية من الأندية بإشراف فريق العمل التابع للمؤسسة، إذ تم الاقتراع السري لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجديد للاتحاد للدورة الانتخابية 2008 /2012، إذ تمت تزكية الشيخ طلال بن محمد آل خليفة لرئاسة الاتحاد وفاز بمقاعد المجلس الجديد محمد جلال، عبدالرحمن عسكر، خالد الخياط، خالد الدوسري، محمد علي وفيصل خالد كانو، وهم من المجلس السابق أما الوجوه الجديدة الشابة فهم وليد أحمد بوشقر وسعود حمد الغنيم ولم يحصل المرشح علي ياسين على أي صوت، فيما حصل الفائزون كل منهم على ستة أصوات.

جاء التقرير الإداري الذي قدمه الاتحاد للأندية الأعضاء شاملا بعيدا ومختلفا عن التقارير العادية التقليدية التى تقدم فى مثل هذه الاجتماعات وبذل في إعداده جهد يستحق الشكر والإشادة

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً