العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

«الزعيم» في مهمة صعبة لإثبات الذات أمام النويدرات

البحرين يواجه الحالة في انطلاق الجولة الثالثة

تقام اليوم (الثلثاء) مباراتان في انطلاق الجولة الثالثة من دوري الاتحاد البحريني لكرة السلة عندما يلتقي البحرين مع الحالة عند الساعة 5.30 مساء، تليها مباراة القمة بين المنامة «الزعيم» والنويدرات عند الساعة 7.30 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتصدر المنامة مناصفة مع الأهلي والمحرق فرق الدوري البحريني لكرة السلة بعد ختام الجولة الثانية، إذ حقق كل منهما الفوز في أول مباراتين ويملك كل منهما 4 نقاط.

ويسعى فريق المنامة إلى الانفراد بصدارة الدوري من خلال الفوز على فريق النويدرات القوي والمتماسك والذي قدم مباراتين رائعتين أمام الحالة وسترة، كان قريبا في الفوز في الأولى قبل أن يخسر في الثانية الأخيرة وحقق فوزا سهلا في الثانية على جاره سترة.

المنامة يخوض مباراته اليوم من أجل تأكيد إمكاناته وإثبات ذاته باعتباره المرشح الأبرز لخطف اللقب من المحرق بقيادة مدربه الخبير الكابتن سلمان رمضان الذي لن يقبل بأقل من بطولة الدوري هذا الموسم.

ويعول المنامة على مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يمتلكهم الفريق وخصوصا المحترف الأميركي الجديد جيرالد ميلر إلى جانب هداف الفريق محمود غلوم، ومحمد نجف، والمتألق محمد حسين، وأحمد عبدالعزيز صادق، وهاني علم ومحمد نجف العائد من الاصابة وحسن حبيب ومهدي غلوم وعمران عبدالرضا وبقية أفراد الفريق.

على الجانب الآخر، تبدو حظوظ النويدرات كبيرة في احراج المنامة وربما تحقيق الفوز عليه في ظل أداء الفريق في المباراتين الأوليتين، والانسجام الواضح بين أفراده.

النويدرات وتحت قيادة مدرب الفريق أحمد سلمان يعول على محترفه الأميركي المميز جمال هولدن الذي كان نجم الجولتين الأوليتين من الدوري بفضل أدائه المقنع دفاعيا وهجوميا ومعدله الكبير من النقاط.

وإلى جانبه صانع الألعاب المميز أحمد جناجي، بالإضافة إلى صادق مهدي، والمتألق في قيادة الفريق وتسجيل النقاط الحاسمة ابراهيم الدرازي بالإضافة إلى مراد إبراهيم وعلي درباس وبقية أفراد الفريق من اللاعبين الشباب الصاعدين.

وعلى رغم التفوق الفني للمنامة من خلال الخبرة الكبيرة التي يمتلكها الفريق إلا أن النويدرات لا يقل شأنا عن المنامة وهو قادر على احداث المفاجأة والفوز عليه.

عموما ستكون المباراة في غاية الأهمية للفريقين إذ يتطلع المنامة من خلالها إلى الانفراد بصدارة الدوري في حين يأمل النويدرات تأكيد قدرته ونواياه التنافسية هذا الموسم وإنه لن يتنازل عن التأهل للمربع الذهبي.

الحالة × البحرين

في المباراة الأولى اليوم يخوض الحالة المباراة من أجل تحقيق الفوز الثاني له في الدوري وتأكيد موقعه في المربع الذهبي للبطولة ,خصوصا أنه يلاقي فريق البحرين الأقل فنيا منه.

وكان الحالة حقق الفوز في مباراته الأولى في الدوري بصعوبة على النويدرات قبل أن يخسر في المباراة الثانية أمام الأهلي بفارق تجاوز العشر نقاط، وهو يأمل في العودة إلى سكة الانتصارات من بوابة البحرين.

على الجانب الآخر، فإن البحرين خسر في مباراته الأولى أمام المحرق، وفي مباراته الثانية أمام النجمة بصعوبة وكان قريبا من تحقيق الفوز لولا نقص الخبرة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

يدرب الحالة المدرب صالح الحداد الذي يعول على نجومه المحليين أمثال أحمد ميرزا وأحمد علي حسين، وعلي عباس، ومحمود عبدالنبي والمخضرم ياسر بونفور، وعلي خليل وحسين مرتضى وعبدالعزيز عبدالباقي إلى جانب المحترف النيجيري جوناثان.

على الجانب الآخر فإن البحرين يدربه المدرب الوطني ريان المحمود الذي يعول على محترف النيجيري حكيم موسى وهدافه محمد نبيل إلى جانب بقية لاعبي الفريق الجيدين

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً