العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

مشاركة كبيرة واليوم إعلان جياد سباق الافتتاح

اقترب العد التنازلي لانطلاقة موسم سباق الخيل الجديد 2008-2009 الذي سيبدأ على مضمار نادي الفروسية وسباق الخيل يوم الجمعة 24 أكتوبر/ تشرين الجاري وسط ارتفاع الاستعدادات التنظيمية والفنية من قبل النادي والاسطبلات المختلفة لبدء الموسم.

وتشهد الاسطبلات استعدادات مكثفة لوضع اللمسات الأخيرة على تدريبات الفرسان والجياد من قبل المدربين بعد مرور أكثر من شهر على بدء الإعداد وحرص غالبية الملاك على جلب جياد جديدة وجيدة من دول مختلفة وهو ما يعطي مؤشرات بسباقات قوية وموسم متميز.

وبدأت أمس أولى الخطوات الفعلية لانطلاقة سباق افتتاح موسم الخيل وذلك بتسجيل التداخيل المبدئية للجياد المشاركة في السباق الافتتاحي، إذ لوحظ ارتفاع نسبة الجياد المشاركة في مؤشرات متوقع عكس حرص الاسطبلات المختلفة إلى إشراك الجياد القديمة أو الجديدة للوقوف على جاهزيتها للموسم الجديد.

وبلغت عدد الجياد المسجلة في التداخيل المبدئية 68 جوادا في الأشواط الستة للسباق الافتتاحي على أن تتحدد اليوم الصورة النهائية للجياد المشاركة في ضوء التداخيل النهائية المعتادة صباح كل يوم ثلثاء بمكتب السباق بنادي الفروسية وسباق الخيل والتي قد تشهد سحب بعض الجياد المسجلة في التداخيل المبدئية.

ويتضح من التداخيل المبدئية تسجيل مجموعة كبيرة من الجياد المعروفة التي سبقت لها المشاركة في المواسم الماضية وحققت انتصارات وأبرزها الجياد «ربدان 1170، ربدان 1133، الجلابي 1268» في الشوط الأول المخصص للجياد العربية، و»كول ماي نمبر ومستر هوليوود» في الشوط الثاني، والحصان «ذي سكولار» في الثالث، والجياد «ريغالي، أدليل، تودر وود» في الرابع، والجياد «سنابل، ليسايد تشامب، جاميكان هنتر، مينستر أوف ستيت، لاند سلايد، غراند بريكس» في الشوط الخامس والذي من المتوقع أن يكون من أقوى أشواط السباق الافتتاحي قياسا بعدد الجياد المشاركة ومستواها والتي ستنافس بقوة على خطف أولى كؤوس الموسم الجديد، فيما سيشهد الشوط السادس والأخير حضورا كبيرا للجياد الجديدة التي جلبت لخوض السباقات البحرينية.

وجاءت قائمة جياد التداخيل المبدئية على النحو الآتي:

الشوط الأول لجميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1000 متر مستقيم ويشارك فيه: ربدان 1170، ربدان 1133، الجلابي 1268، الحمداني 1121، ربدان 1216، معنقي 1305.

الشوط الثاني سباق توازن مسافة 1400 متر ويشارك فيه: كول ماي نمبر، لابج، تشكيل، ريفر ليفي، سكوتشمان، بلزنغ ابيلتي، روندلت، إل توريدور، دوار، ميك ويفز، مستر هوليوود، فنلغ، لوف نيف.

الشوط الثالث لجميع الدرجات والمبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1000 متر مستقيم ويشارك فيه: كوينز غارد، ذي سكولار، مذهل، واشيتسو، دليله، كارت بلانتش، غزوة.

الشوط الرابع لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 1000 متر مستقيم ويشارك فيه: أدليل، تودر وود، ريغالي، سبشل لاد، جاكوارد، مثقف، ويزد أوف نوز، كونسر تماستر، كراكنغ، بورت رويل.

الشوط الخامس يقام على كأس مجموعة الخالدية لجياد الفئة الثالثة (مستورد) مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دنيار ويشارك فيه: جاميكان هنتر، سنابل، ليسايد تشامب، أنشام، دانش إكسبرس، إل هوكر، فيرست إمبير، غراند بريكس، هاندسم بلانت، هواجس، هيل أوف هولي، لاند سلايد، مينستر أوف ستيت، رجال، سن كيسد، تيرافيرد، زنديتو، ماي لفلي ليدي.

الشوط السادس والأخير يقام على كأس افتتاح الموسم للجياد المبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار ويشارك فيه: بتوين ذي شيش، غزالي، غصن الرمان، أزهر، كالكو ليتد ستريك، فرناس، خاطر، رنان، صنديد، سنترال بارك، فلتة، سيفة

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً