العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

هاميلتون يشن هجوما انتقاديا مضادا على ألونسو

رد سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، على جميع منتقديه وخصومه منتقداخصوصا زميله السابق الاسباني فرناندو الونسو.

وكان هاميلتون محط انتقادات الكثير من السائقين بسبب ما أسموه القيادة الخطرة في سباقي ايطاليا واليابان، قبل ان يفوز أمس الأول الأحد في جائزة الصين الكبرى ويقف على مسافة ثلاث نقاط فقط من إحراز اللقب العالمي ليصبح اصغر سائق في التاريخ يحقق هذا الانجاز.

وبدأ السائق الأسمر هجوما انتقاديا مضادا على منافسيه بدءا من ألونسو الذي صارح الأسبوع الماضي بأنه سيساعد منافسه البريطاني على اللقب أي البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري في حال أتيحت له الفرصة، وبدا كأنه «يرد التحية» لهاميلتون الذي عاش إلى جانبه احد اسوأ مواسمه في الموسم الماضي قبل عودته من الفريق البريطاني-الالماني إلى رينو الفرنسي.

وقال هاميلتون (23 عاما) ان مشكلة ألونسو انه وجد نفسه بطلا للعالم مرتين لقي الهزيمة على يد سائق مبتدئ: «عندما يكون احدهم يربح دائما ويأتي سائق آخر ويحتل مكانه في الواجهة فإن الأول لن يكون سعيدا البتة».

وجاهر سائق ماكلارين انه غير شعبي بين زملائه السائقين بسبب نجاحه، مشيرا إلى انه لا ينضم إلى ألونسو او سائق «بي ام دبليو ساوبر» البولندي روبرت كوبيتسا عشية السباقات للعب «البوكر» لأنه لديه أشياء أكثر جدية للتفكير بها: «لا ألعب البوكر. بعض السائقين يجتمعون ويلعبونها، لكنني أكون موجودا للتسابق وليس أكثر».

دايمون هيل: هاميلتون قادر على تحمل الضغوط

قال البطل السابق دايمون هيل آخر سائق بريطاني أحرز لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، ان مواطنه الشاب لويس هاميلتون لديه السلوك الجيد والكافي لتحمل الضغوط وبالتالي إحراز اللقب في جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الثامنة عشرة الأخيرة التي تستضيفها حلبة انترلاغوس في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام بفارق 7 نقاط عن ملاحقه البرازيلي فيليبي ماسا بعد حلوله أولا أمام الثاني أمس الأول في جائزة الصين على حلبة شنغهاي، لكن الشكوك تحوم حول إمكان خروجه متوجا وخصوصا انه كان في موقف مشابه الموسم الماضي لكنه فرط باللقب لمصلحة سائق فيراري الآخر الفنلندي كيمي رايكونن.

وقال هيل الذي فاز باللقب العام 1996 ان هاميلتون (23 عاما) نضج منذ العام الماضي: «السباق الأخير هو جبل عليه تسلقه، لكنه أصبح يدرك السلوك الذي يفترض عليه ان يتبعه من اجل الوصول. يجب ان نتذكر انه في موسمه الثاني فقط في فورمولا 1 وكان بحاجة إلى الوقت للتأقلم».

وفي حال نجح هاميلتون بتتويج نفسه في البرازيل فإنه سيصبح اصغر سائق يحقق هذا الانجاز في تاريخ رياضة الفئة الأولى وأول بطل اسمر لها، واعتبر هيل ان مواطنه يتعلم من أخطائه والدليل انه بعد تعثره في اليابان صحح غلطه وقدم سباقا مثاليا في الصين: «انه ممتاز في معالجة الأخطاء إذا وجدت»

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً