العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

ماسا يدعو فريقه إلى الإبقاء على جو التفاؤل

دعا البرازيلي فيليبي ماسا أعضاء فريقه فيراري إلى الإبقاء على جو التفاؤل، رافضا الاستسلام قبل صراعه النهائي مع سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون في الجولة الثامنة عشرة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 التي تستضيفها حلبة انترلاغوس البرازيلية في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتأجل حسم لقب بطل العالم إلى الجولة الأخيرة بعد حلول هاميلتون في المركز الأول أمام ماسا في سباق جائزة الصين الكبرى أمس الأول الأحد في شانغهاي.

ورفع هاميلتون بالتالي رصيده إلى 94 نقطة في صدارة الترتيب العام، مقابل 87 لماسا، وباتت المهمة شبه سهلة بالنسبة إلى الأول في جائزة البرازيل، اذ ان الضغط سيكون اكبر على ماسا المطالب بالفوز وحده مقابل عدم احراز البريطاني اكثر من ثلاث نقاط لكي يخطف اللقب منه.

وقال ماسا: «انا متفائل جدا، وهذا ما يجب ان يكون عليه الامر في الفريق عموما. يجب علينا ان نبقي هذا الجو ونعمل ما بوسعنا للفوز».

النقطة الايجابية الوحيدة بالنسبة إلى ماسا يمكن ان تكون انه يسابق على ارضه إذ فاز في 2006 وحل ثانيا خلف زميله الفنلندي كيمي رايكونن في العام الماضي، ما منح الاخير اللقب العالمي على حساب هاميلتون نفسه.

وطبعا، يأمل ماسا ان يتكرر السيناريو عينه، اذ ان هاميلتون كان في موقف مشابه العام الماضي قبل ان يفرط باللقب بحلوله سابعا في ساو باولو: «دائما تلعب على ارضك بشكل افضل. لقد اكتسبت خبرة واسعة في سباق البرازيل خلال العامين الماضيين، لذا امل ان احقق نتيجة طيبة مجددا»

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً