العدد 195 - الأربعاء 19 مارس 2003م الموافق 15 محرم 1424هـ

بوش يخبر شارون بساعة الصفر

أورد مراسل راديو مونت كارلو أن الرئيس الأميركي جورج بوش اتصل عبر الهاتف المعروف في «إسرائيل» بـ «الهاتف الأحمر» برئيس الوزراء الإسرائيلي شارون مخبرا إياه بساعة صفر الهجوم على العراق.

ونصح بوش الشعب الإسرائيلي باقتناء الأقنعة الواقية من الغازات السامة. كما طلب بوش من شارون أن تلتزم «إسرائيل» بضبط النفس إذا استفزها العراق بهجوم صاروخي كما فعل في حرب 1991، إلا أن شارون لم يؤكد موافقته الإيجابية على ذلك.

وقد عرض بوش على «إسرائيل» دعما ماليا كبيرا إن هي التزمت الحياد. يذكر أن شارون أشار من قبل إلى أن صدام لن يستطيع مهاجمة «إسرائيل» هذه المرة، وقال: «لأنه يعلم أننا خطيرون»، أي قادرون على رد الصاع صاعين.


الشرطة العراقية تعتقل نرويجيا

أوسلو - أ ب

اعتقلت الشرطة العراقية عامل منظمة مساعدة نرويجيا حاول الفرار من العراق إلى الأردن وكان بحوزته مبلغ 25000 دولار أميركي غير معلن عنها ومعدات تقنية وذلك وفقا لما ذكرته الخارجية النرويجية وموظفو مساعدة.

وقد أعيد منسق مشروع تقنية المياه لمنظمة الكنيسة النرويجية للإغاثة تور فالا، إلى بغداد من الحدود مع الأردن. وقال المتحدث باسم المنظمة إن فالا سيدفع غرامة غير محددة لأنه لم يعلن هذا المبلغ والمعدات عندما دخل العراق في يناير/ كانون الثاني الماضي ومن ثم ربما يسمح له بالمغادرة.


بدء إطلاق النار في شمال العراق

غوش طيبة ـ باتريك كوكبيرن

أطلقت مروحيتان عراقيتان النار من رشاشات وصواريخ على ثلاث قرى كردية في الجبهة الأولى شمال كركوك أمس في أول إطلاق للنار بقصد القتل في هذه الحرب العراقية.

وقال قائد عسكري كردي محلي يدعى محمد فاتح: «هناك مروحيتان، إحداهما مقاتلة والأخرى تستخدم في النقل، هاجمتا قرى يمارس فيها المواطنون رعي الماشية». ويعتقد المراقبون العسكريون في المنطقة أن الطائرات العسكرية هاجمت القرى الفقيرة في كل من باشتابة، وجيردالنكة، وشيراولا في سلسلة الجبال جنوب شرق غوش طيبة كمحاولة من جهود يائسة لرفع معنويات الجيش العراقي وإثبات أن قوته مازال يعتمد عليها

العدد 195 - الأربعاء 19 مارس 2003م الموافق 15 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً