العدد 189 - الخميس 13 مارس 2003م الموافق 09 محرم 1424هـ

(أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين)

جمعية من لا برج لهم

حظك يا مرزوق comments [at] alwasatnews.com

جمعية من لا برج لهم
أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين

في رسالة بعثها أحد المواطنين إلى «الوسط» شرح فيها بعض مطالب المواطنين، مرزوق قرأ الرسالة وطلب نشرها لأنها تعبر عن طموحات كثير من الناس.

يقول المواطن: إنني أكتب هذه الرسالة التي تعبر عن بعض آراء المواطنين الذين تم التحدث معهم عن مطالبهم السياسية، الاقتصادية، والاجتماعية، إذ أنني أجريت بعض الاستبانات البسيطة المحددة في مناطق مختلفة من مملكتنا مع بعض الأصدقاء والزملاء وبعض من عامة الناس عن موضوع: ماذا تريدون من حكومتكم؟!

فقد لوحظ أن معظم المطالب التي يريدها المواطنون من الحكومة تنصب في قالب أو اتجاه واحد. فكانت المطالب كالآتي:

1- تعديل رواتب المواطنين بصورة جيدة بحيث لا يقل دخل الشخص عن 300 دينار شهريا.

2- توفير مسكن ملائم لكل مواطن بحريني خدم وسيخدم بلده بكل ما يملك من طاقة وعزم.

3- الحرية: العمل على توفير حرية التعبير وحرية العبادات الإسلامية وحرية النقد البناء والابتعاد عن حرية الفساد والفوضى.

4- العدل: بحيث يطبق العدل على كل من هو موجود على هذه الأرض الطيبة من غير محسوبيات ولا طبقات اجتماعية، بحيث يطبق العدل ليجتث كل عابث في حق الوطن والمواطنين أجمع.

5- كرامة المواطن البحريني: إذ يجب أن تصان في بلده العزيز وفي خارج بلده.

6- المساواة: البعد كل البعد عن أي تمييز بين الطوائف المذهبية أو التمييز في الطبقات الاجتماعية والمحسوبيات، حتى يتم بناء وطن ينعم فيه جميع الأطراف بالمساواة.

7- الثقة: يجب أن نعمل على زرع الثقة بين الحكومة والمواطن، وذلك حتى يتسنى لكل طرف أن يعمل بإخلاص لرفع مكانة الوطن والمواطن لبناء جيل يقوم على الثقة المتبادلة وليس على التواطؤ والمراوغة.

هذا ما يصبو إليه المواطن البحريني الذي يحب الخير لوطنه ويحب أن يزرع ويطور في هذا البلد الذي عشنا فيه وسيعيش فيه أبناؤنا من بعدنا.

وبعد الاطلاع على تلك الأمور المذكورة أعلاه فإن التغييرات التي حدثت في البحرين وبعض الإصلاحات التي هبت هواء نظيفا على المواطن الذي لم يشمه من قبل فهي إصلاحات وتغييرات جيدة، ولكن إلى الآن لم نلاحظ أي تغيّر جذري للمطالب المذكورة أعلاه. على سبيل المثال: التمييز في الوزارات في المناصب الإدارية واستخدام المحسوبيات وذلك من الوسائل غير مرضٍ...

هذا ما لزم إيضاحه لمن يهمه أمر الوطن والمواطن لكي يكون مساهمة من مواطن غيور على هذا البلد المعطاء، فإن الثقة والصدق والأمانة تزرع قوة البناء للوطن، والنفاق وعدم الصدق والخيانة تهوي بالوطن والمواطن إلى الأسفل».

مرزوق: ان تطارح الآراء بين مختلف الناس أمر مهم والأهم من ذلك هو أن تصل تلك الآراء إلى المسئولين أيضا... ولذلك فإن الرسالة تنشر من دون تعليق

إقرأ أيضا لـ "حظك يا مرزوق"

العدد 189 - الخميس 13 مارس 2003م الموافق 09 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً