العدد 178 - الأحد 02 مارس 2003م الموافق 28 ذي الحجة 1423هـ

المسرح الجامعي يبحث عن «مساحة ضيقة» في الأقصر

مدينة عيسى - محرر الشئون الجامعية 

02 مارس 2003

يجري نادي المسرح في جامعة البحرين استعدادته الأخيرة للمشاركة في الملتقى الثقافي لجامعات الدول العربية الذي سيقام في الأقصر بجمهورية مصر العربية في الفترة من 14 إلى 21 مارس/آذار 2003، إذ سيقدم عرضا مسرحيا بعنوان «مساحة ضيقة».

نص المسرحية أعد بشكل جماعي، ويحوي نصوصا مختارة لمجموعة كتاب هم: صالح المناعي وقاسم حداد وأمين صالح وعبدالله سفر، ويقوم بالاخراج مشرف النشاط المسرحي في الجامعة إبراهيم خلفان، والتمثيل مجموعة من أعضاء النادي هم: باسل حسين، ومنذر غريب، ومحمود الصفار، وحسين أبوحسن، وصادق الشعباني، وأحمد الصفار، ومحمد عبدالله.

وقال رئيس نادي المسرح منذر غريب: «نعتبر هذه المشاركة اضافة إلى مشاركات النادي السابقة على المستويين المحلي والخارجي، وهي اجتهادات واطروحات يقدمها أعضاء النادي لبلورة أفكار ورؤى تنطلق من الواقع، وتعالج المشكلات والهموم التي يعاني منها الانسان العربي». ويذكر أن هناك اضافات جديدة سيقدمها العرض على مستوى الأفكار والمضمون والأداء التمثيلي.

وقال عضو النادي باسل حسين: «تصف المسرحية حال الموت لخمسة أشخاص ينازعون الموت كما لو أنهم جثث وأحياء، وينقلون إلى المدفن، إذ يبدأون التحدث عن أحلامهم وموتهم. وكل شخصية من هؤلاء تحمل معنى محددا، فاحداها تعني السلطة، وأخرى الاضطهاد...».

ويجيب عضو النادي محمود الصفار عن دوره في المسرحية قائلا: «من الصعب أن أصف لك دوري، لأنه ببساطة لا توجد شخصيات معينة تقوم بأدوار محددة، فنحن نشترك في تمثيل عدة شخصيات متلونة».

يذكر أن نادي المسرح له حضور ومشاركات على مستوى جامعات دول الخليج العربي وجامعات الدول العربية، كان آخرها مسرحية «القادم» عرضها في صيف العام الماضي

العدد 178 - الأحد 02 مارس 2003م الموافق 28 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً