العدد 171 - الأحد 23 فبراير 2003م الموافق 21 ذي الحجة 1423هـ

الهيئة العامة للبيئة تنظم ندوة في السياحة البيئية

تنظم الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية بالتعاون مع شئون السياحة بوزارة الإعلام غدا الثلثاء ندوة عن «السياحة البيئية في المملكة» في فندق الشيراتون، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الخامس لحماية الحياة الفطرية. وتهدف الندوة التي تقام برعاية رئيس الهيئة ومحافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة إلى التعريف بالسياحة البيئية، وتعزيز الوعي العام بأهميتها من النواحي البيئية والاجتماعية والاقتصادية. إضافة إلى إبراز بعض المواقع المؤهلة للسياحة والدعوة إلى تنميتها، والاستثمار في البيئة والحياة الفطرية باعتبارها موردا طبيعيا للتنمية.

وتشتمل أوراق عمل الندوة على محاور عدة منها دور القطاع الخاص في تنشيط السياحة، والسياحة في المناهج الدراسية، والمنتجات البحرينية التقليدية والسياحة، وعمارة السياحة البيئية: الفندق البيئي، والسياحة البيئية البحرية في المملكة، ونحو سياسة بيئية آمنة: جودة المياه حول سواحل البحرين.

ويشار إلى أن الهيئة تنظم سلسلة محاضرات بعنوان (السياحة البيئية) في مدارس المملكة يقدمها ممثل العلاقات العامة في الهيئة نوار المطوع. وقال المطوع إن المحاضرات تهدف إلى تعريف الطلبة بأهمية السياحة وإيجابياتها. إضافة إلى التعريف بأهم المواقع السياحية في المملكة، وتوعية الطلبة بأهمية الحفاظ على الحياة الفطرية وحمايتها

العدد 171 - الأحد 23 فبراير 2003م الموافق 21 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً