العدد 171 - الأحد 23 فبراير 2003م الموافق 21 ذي الحجة 1423هـ

11 ورشة تنظمها اليونسكو لاحصاءات ومؤشرات التعليم

مدينة عيسى - وزارة التربية 

23 فبراير 2003

ينظم معهد اليونسكو للاحصاء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين ولجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) ورشة العمل الاقليمية الثالثة للدول العربية بشأن احصاءات ومؤشرات التعليم في الفترة الممتدة من 24 - 27 فبراير/شباط الجاري والتي تأتي ضمن سلسلة الورش الاحدى عشرة التي ينظمها معهد اليونسكو للاحصاء في 180 دولة يشارك بها 500 متخصص في الاحصاءات التربوية، إذ يبحث المشاركون الاربعون في هذه الورشة الطرق المثلى لتوظيف الاحصاءات التربوية في تخطيط وتقييم السياسات التربوية. وقالت مديرة ادارة الخطط والبرمجة، منسقة الورشة فائقة الصالح، إن هذه الورشة تتناول عدة محاور، تتعلق بمراجعة احصاءات التربية المجمعة بواسطة استقصاءات معهد اليونسكو للاحصاء، وتحديد العوائق وبحث الحلول المناسبة لها.

ومن جانب آخر تتم مراجعة المؤشرات التربوية وتقييم أهميتها على المستوى القطري والاقليمي والدولي، وتدارس شكل ومضمون التقارير الاقليمية التي تتضمن هذه المؤشرات.

من جهة أخرى تتعرض الورشة للتعديلات الممكنة بخصوص وسائل جمع المعلومات لجعلها قادرة على حل الاشكاليات التربوية المطروحة، وربط مؤشرات التربية بأهداف التنمية والتربية للجميع كمفهوم، بالاضافة إلى تدارس استراتيجية معهد اليونسكو للاحصاء فيما يتعلق بتوجيه اشغال الورش القادمة لاعداد وانجاز مشروعات اقليمية ترتكز على احتياجات المنطقة

العدد 171 - الأحد 23 فبراير 2003م الموافق 21 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً