العدد 171 - الأحد 23 فبراير 2003م الموافق 21 ذي الحجة 1423هـ

انتخاب مجلس إدارة «ملتقى الشباب» في دورته الثانية

الوسط ـ محرر الشئون الشبابية 

23 فبراير 2003

عقد مجلس ادارة ملتقى الشباب بنادي الحالة أخيرا جمعيته العمومية، وتم انتخاب مجلس ادارة جديد للملتقى في دورته الثانية. وتم انتخاب سبعة أعضاء لمجلس الادارة هم: راشد الغائب رئيسا للملتقى، ومحمد العريض نائبا للرئيس، ومي سلطان أمينة للسر، وعدنان جلال أمينا ماليا، وشيماء الجودر رئيسة للجنة الإعداد والبرامج، وابتسام الشنو رئيسة للجنة الإعلام والعلاقات العامة، وحسين الإسكافي رئيسا للجنة المنظمة.

وقال رئيس الملتقى راشد الغائب: «إن تشكيل ادارة جديدة متجانسة تعي أهدافها ووسائل تحقيق برامجها، منفتحة على الأعضاء وشباب البحرين كافة، سيضمن للملتقى مواصلة العهد الذي التزمه تجاه الشباب في النواحي الثقافية والاجتماعية السياسية» مؤكدا أن الادارة ستواصل تقديم البرامج الشبابية المفيدة، واستقطاب أكبر عدد من الشباب.

وخلال العام الماضي قام الملتقى الذي يتكون من خمسين عضوا بتنظيم عدد من الفعاليات الشبابية، واستقطب حوالي 1200 شاب وشابة. وقال الغائب: «ما سيميز الملتقى هو نوعية وكثافة الأنشطة التي نقوم بها، وهو ما جعله في موقع ريادي، كما اكتسب ثقة التنظيمات الشبابية الأخرى». وأوضح أن مشروع الملتقى يصب في طريق تنظيم (اتحاد شبابي) في البلاد.

ويهدف ملتقى الشباب إلى «إزالة الترسبات والتراكمات الطائفية والقبلية والعنصرية وغيرها من أشكال التفريق والتمييز المنبوذة»، والاهتمام بمناقشة القضايا الاجتماعية، والمشكلات النفسية والهموم الوطنية، والاشكالات الثقافية، وتنمية روح العمل الجماعي. كما يسعى الملتقى إلى العمل بخطى حثيثة على تطوير الحِرَف والعادات والتقاليد الاجتماعية الايجابية، وتنمية الوازع الديني لدى الشباب، وتأكيد التحلي بالقيم الأخلاقية الإسلامية.

ويقوم الملتقى بإصدار دورية شبابية مطبوعة تحت اسم «شباب آخر»، وقد صاغت الادارة لائحة تنظيمية لعمل المطبوعة بحيث تتكون من مجليسن: الأول مجلس ادارة المطبوعة، والثاني لهيئة التحرير.

يذكر أن ملتقى الشباب تأسس في أغسطس/آب من العام 2000، وتوقف بعد ثلاثة أشهر، ثم أعيد تنشيطه في أغسطس 2001

العدد 171 - الأحد 23 فبراير 2003م الموافق 21 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً