العدد 171 - الأحد 23 فبراير 2003م الموافق 21 ذي الحجة 1423هـ

مجلس الطلبة سيتحوّل إلى هيئة مستقلة

الصخيرـ محرر الشئون الجامعية 

23 فبراير 2003

قالت مصادر مطلعة لـ «الوسط» إن مجلس طلبة جامعة البحرين سيتحول قريبا إلى هيئة مستقلة، ويكون تابعا لـمكتب رئيسة الجامعة مباشرة. وتم تداول ذلك في الاجتماع مع رئيسة الجامعة مريم آل خليفة وحضره أعضاء المجلس الأسبوع الماضي.

وذكر المصدر أنه تبعا لنتائج الاجتماع سيكون «المجلس مستقلا»، وليس تابعا لأية ادارة جامعية بعد أن كان تابعا منذ تأسيسه العام الماضي لدائرة التنمية الطلابية التابعة لعمادة شئون الطلبة. كما سيُمنح المجلس صلاحيات واسعة من ناحية التقدم بإقامة نشاط، إذ سيعرض برنامج المجلس على مكتب الرئيسة للموافقة عليه. ومن جانب آخر، قال المصدر: إنه سيتم تفعيل بنود اللوائح الداخلية للجمعيات والأندية الطلابية، إذ ستُجرى انتخابات مباشرة لاختيار ادارتها، وعليه «سيكون أعضاء المجلس جميعهم منتخبين».

وكان أعضاء مجالس ادارات الجمعيات والأندية الطلابية لسنوات كثيرة يتم تعيينهم من قبل عمادة شئون الطلبة.

... «معرض الكتاب الدائم»

يفتتح مجلس طلبة جامعة البحرين ضمن برنامجه للفصل الدراسي الثاني (معرض الكتاب الدائم)، وذلك الأسبوع المقبل في مقري الجامعة بالصخير ومدينة عيسى. وسيحتوي المعرض على كتب قديمة سيقوم الطلبة بالتبرع بها أو شرائها منهم، واعادة بيعها بالاضافة الى الكتب المتوافرة في مخازن الجامعة.

وقال أمين سر المجلس والقائم على المشروع عدنان ناجي: «إن هذا المعرض ينظم بناء على رغبة المجلس في الاستفادة من الكتب التي انتهى الطلبة من استخدامها، واعادة بيعها على الطلبة بأسعار رمزية تعود إلى صندوق الطالب الجامعي او مشروعات المجلس»، داعيا الطلبة إلى التبرع بكتبهم للمعرض، وإفادة الطلبة الآخرين. وأوضح أنه سيتم في البداية بيع الكتب الموجودة في مخازن الجامعة إلى حين توافر الكتب التي سيقوم الطلبة بالتبرع بها أو بيعها إلى المجلس. يذكر أن هذه الفعالية هي الثانية لمجلس الطلبة في الفصل الدراسي الثاني، إذ ينتهي اليوم معرض القرطاسية، وستنظم فعاليات متنوعة ثقافية واجتماعية وفنية طيلة الفصل الدراسي

العدد 171 - الأحد 23 فبراير 2003م الموافق 21 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً