العدد 2235 - السبت 18 أكتوبر 2008م الموافق 17 شوال 1429هـ

مدرسة ابتدائية بمحافظة المحرق دون معلمة لغة عربية

اشتكت ولية أمر طالب من عدم وجود معلمة للغة عربية في مدرسة ابتدائية للبنين بمحافظة المحرق وذلك منذ بداية العام الدراسي الجاري إذ إن ابنها حصل على حصة واحدة من اللغة العربية.

وأوضحت ولية أمر الطالب في حديثها إلى «الوسط» أن الأخبار تناقلت بين أولياء الأمور بأن السبب في عدم وجود معلمة للغة العربية لطلبة الرابع الابتدائي هو خروج المعلمة الأساسية لظرف صحي طارئ منذ بداية هذا الفصل في الوقت الذي تم جلب معلمة من منطقة بعيدة إلى المدرسة إلا أن هذه المعلمة لم تعمل إلا يوما واحدا وفي النهاية رفضت التوجه إلى هذه المدرسة بحجة أن منطقة سكنها بعيدة عن المنطقة الموجودة بها المدرسة. وذكرت ولية الأمر أن النشرة الأسبوعية التي يتسلمها أولياء الأمور كل أسبوع أشارت إلى أنه خلال هذا الأسبوع لم يتم ذكر اسم معلمة اللغة العربية، مشيرة إلى أن ابنها درس حصة واحد للغة عربية منذ بداية العام، ومؤكدة أن هذا يعتبر غير عادل في حق الطلبة.

كما أردفت ولية الأمر أن نشرة الامتحانات الأسبوعية أشارت إلى أن خانة امتحان اللغة العربية مازالت فاضيه، قائلة: «إن معلمة التربية الإسلامية أيضا تتغير في كل يوم، فكل يوم تحضر معلمة إلى المدرسة لذا فإن الامتحان لم يحدد». واستنكرت ولية الأمر هذا الفعل من قبِل وزارة التربية والتعليم ومن إدارة المدرسة نفسها، مبينة أنه على رغم التقصير الحاصل فإنه في النهاية سيتم اتهام الطلاب بأنهم هم السبب وبأن ليست لديهم القدرة على الاستيعاب. كما استنكرت أيضا عدم توفير معلمة إلى المدرسة وخصوصا أنه مرّ على الفصل الدراسي الأول نحو شهر ونصف الشهر، متسائلة: متى سيتم توفير معلمة إلى الطلبة وخصوصا أنه لم يتبقَ على امتحانات المنتصف إلا القليل ما يعني أن الامتحانات النهائية ستكون قريبة أيضا.

على صعيد متصل أشارت ولية الأمر إلى أن مستوى التنظيف في المدرسة متدنٍ، فغرف المدرسات ودورات المياه في حالة يرثى لها

العدد 2235 - السبت 18 أكتوبر 2008م الموافق 17 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:06 م

      المعلمه غير مهتما

      هاذا المعلمه غير مهتما ابدا المفروض طرد هاذا المعلمه

اقرأ ايضاً