العدد 2235 - السبت 18 أكتوبر 2008م الموافق 17 شوال 1429هـ

منظمة عربية تعرض على «البلديات» انتداب خبراء لتحسين الزراعة

المنامة - وزارة البلديات والزراعة 

18 أكتوبر 2008

أبدت المنظمة العربية للتنمية الزراعية استعدادها لتوفير كافة الإمكانيات والخبرات التي تحتاجها المملكة من أجل تطوير القطاع الزراعي وزيادة مساهمته في الناتج القومي وإمكانية قيام المنظمة بانتداب خبراء لفترات محدودة في مختلف المجالات التي تطلبها الدول. جاء ذلك خلال استقبال وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي يوم أمس المدير العام للمنظمة سالم اللوزي وذلك على هامش الاجتماع الـ 33 للمجلس التنفيذي للمنظمة الذي عقد في مملكة البحرين.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع سبل تطوير التعاون القائم بين الوزارة والمنظمة، حيث أثنى الوزير الكعبي على الجهود التي يبذلها المدير العام في سبيل توفير احتياجات الدول الأعضاء من الخبرات الفنية وخصوصا مملكة البحرين من خلال عدد من المشاريع التي تنفذها المنظمة في المملكة.

وقام المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعة خلال الاجتماع باطلاع الوزير الكعبي على آخر التطورات في المشاريع التي تنفذها المنظمة على المستوى المحلي كمشروع تطوير الاحصاء الزراعي، ومشروع معاملات ما بعد الحصاد، ومشروع تطوير الخدمات الزراعية، بالإضافة إلى المشاريع المشتركة التي تنفذ على مستوى الوطن العربي كمشروع مكافحة ذبابة الدودة الحلزونية، ومشروع مكافحة سوسة النخيل الحمراء، ومشروع التوعية المائية، ومشروع حمى الوادي المتصدع، والتي تمول بواسطة صناديق التمويل الإسلامية والعربية والدولية.

كما اطلع المدير العام، الكعبي على البرامج التدريبية والمحلية التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع الوزارة في المجالات الزراعية المختلفة والتي ينتظم فيها الفنيين الزراعيين من مختلف إدارات شئون الزراعة بالإضافة إلى المزارعين والمواطنين المهتمين بالحدائق.

حضر الاجتماع عدد من المسئولين في شئون الزراعة والمستشار الفني للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

العدد 2235 - السبت 18 أكتوبر 2008م الموافق 17 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً