العدد 2235 - السبت 18 أكتوبر 2008م الموافق 17 شوال 1429هـ

« السكري البحرينية» تشارك بمؤتمر سكري الأطفال في قطر

المنامة-جمعية السكري البحرينية 

18 أكتوبر 2008

شاركت نائب رئيس جمعية السكري البحرينية رئيسة خدمات الصحة المدرسية بوزارة الصحة مريم الهاجري في مؤتمر»السكري والسمنة عند الأطفال» بدولة قطر، بدعوة كريمة من قبل الجمعية القطرية للسكري، والذي أقيم تحت رعاية كريمة لصاحبة السمو حرم صاحب السمو أمير دولة قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند، والذي نظمته الجمعية القطرية للسكري في الفترة من 9-11 أكتوبر/تشرين الأوّل الجاري. وقد بلغ عدد المشاركين من داخل قطر وخارجها أكثر من 600 مشارك من أطباء ومقدّمي الرعاية الصحية وإعلاميين.

وقد تناول المؤتمر العديد من الأوراق العلمية التي تناولت عددا من الموضوعات وآخر ما وصلت اليه الأبحاث والمعرفة الخاصة بداء السكري والتي أكدت جميعها على أنّ السكري أصبح وباء يصيب أفراد المجتمع كافة من أطفال وشباب وشيوخ , وإذا أهمل أو لم تتم السيطرة عليه فإن ذلك يؤدّي الى حدوث مضاعفات خطيرة للمرضى تؤثر على الأوعية الدموية والقلب والأعصاب والعين والكلى كما أكد المحاضرون على أنّ داء السكري لدى الأطفال في تزايد مستمر كما تشير الدراسات أن دول مجلس التعاون هي الأعلى في معدلات نسبة الإصابة بداء السكري عند الأطفال.

كما أكّد المشاركون ومن خلال أوراقهم العلمية والدراسات أنّ زيادة الوزن والسمنة مرتفعة بين طلبة المدارس مما يجعلهم أكثر عرضة للاصابة بداء السكري غير المعتمد على الأنسولين.

وحث المشاركون على أهمية التثقيف الصحي بشأن داء السكري وخصوصا التثقيف عن التغذية الصحية السليمة وممارسة الرياضة واتباع أنماط الحياة الصحية والتثقيف عن كيفية سيطرة المصاب على مستوى السكر لدرء مضاعفاته والحد من حدوثها

العدد 2235 - السبت 18 أكتوبر 2008م الموافق 17 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً