العدد 151 - الإثنين 03 فبراير 2003م الموافق 01 ذي الحجة 1423هـ

صاحبة السمو الشيخة سبيكة تدعو إلى تبني منتديات عربية متخصصة للمرأة

لدى مغادرة سموها دمشق أمس

غادرت قرينة صاحب الجلالة ملك البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة دمشق مساء أمس عائدة إلى أرض الوطن بعد زيارة للجمهورية العربية السورية، أعقبتها بزيارة إلى الأردن شاركت سموها خلالها في احتفالية يوم المرأة العربية التي أقيمت تحت رعاية قرينة الرئيس السوري أسماء الأسد...

كما حضرت سموها جانبا من جلسات المائدة المستديرة التي عقدت على هامش أعمال منتدى المرأة والتربية والذي اختتم أعماله في وقت سابق أمس.

وكان في مقدمة مودعي سموها أسماء الأسد ووزيرة الشئون الاجتماعية والعمل رئيسة بعثة الشرف المرافقة لصاحبة السمو غادة راغب الجابي وسفير المملكة في دمشق وحيد سيار وزوجته.

وتفضلت صاحبة السمو قرينة جلالة الملك بتصريح لدى مغادرتها دمشق أعربت فيه عن خالص الشكر والتقدير لقرينة الرئيس السوري على الحفاوة والتكريم اللذين قوبلت بهما والوفد المرافق منوهة بحسن الإعداد والتنظيم لهذه الاحتفالية العزيزة على كل امرأة عربية.

وأعربت سموها عن تقديرها للاهتمام الذي حظيت به الاحتفالية بيوم المرأة العربية وبما عكسته من رغبات صادقة نحو زيادة التنسيق والتعاون في كل ما يتعلق بشئون المرأة والذي تمثل في الحضور والمشاركة المميزة لقرينات أصحاب الجلالة والفخامة لهذه الاحتفالية وأعمال المنتدى وتأكيد أهمية دور المرأة والمكانة التي تبوأتها في خضم مجمل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

كما أشادت صاحبة السمو بما تميزت به جلسات المنتدى من حوار بناء ومناقشات هادفة بمشاركة الكثير من الخبراء والتربويين وممثلي الدول العربية الشقيقة والتي كان لها الأثر الكبير في تحقيق النجاح لهذه الفعالية المهمة.

ونوهت سموها بالتوصيات التي تمخضت عنها فعاليات هذا المنتدى وخصوصا ما يتعلق بالنهوض بالمرأة وتطوير ودعم آليات التعاون والتنسيق لتعزيز قيام منظمة المرأة العربية التي دخلت حيز النفاذ باكتمال النصاب القانوني لذلك، والتي ستسهم بدورها في توحيد الجهود والمواقف والسياسات الاستراتيجية الخاصة بالمرأة العربية بما يتوجب عليه الإسراع في تفعيل أجهزتها المركزية...

وأكدت سموها ان هذه المنظمة ستسهم أيضا في تعزيز التعاون والتنسيق العربي المشترك في مجال تطوير وضع المرأة وتدعيم دورها في المجتمع وتحقيق تضامن المرأة العربية على وجه الخصوص باعتباره ركنا أساسيا للتضامن العربي...

وأعربت صاحبة السمو في ختام تصريحها عن أملها في ان تتبنى منظمة المرأة العربية عقد منتديات متخصصة استكمالا للمنتديات التي أقيمت من قبل مؤتمري قمة المرأة العربية. وقد بعثت صاحبة السمو برقية شكر إلى عقيلة الرئيس السوري وذلك بمناسبة مغادرة سموها دمشق..


صاحبة السمو تبحث والسيدات الأُوَل تفعيل منظمة المرأة العربية

شاركت قرينة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في الاجتماع التنسيقي الذي عقد في قصر الشعب بدمشق مساء أمس بحضور السيدات الأول في كل من الجمهورية العربية السورية وجمهورية مصر العربية وجمهورية السودان وجمهورية لبنان، إذ ناقش الاجتماع الخطوات العملية لتفعيل الأجهزة التنفيذية لمنظمة المرأة العربية والإجراءات الواجب اتخاذها تجاه هذه المنظمة التي دخلت حيز النفاذ لاستكمال نصابها القانوني.

وتهدف منظمة المرأة العربية إلى المساهمة في تعزيز التعاون والتنسيق العربي المشترك في مجال تطوير وضع المرأة وتدعيم دورها في المجتمع.

وتعد مملكة البحرين من الدول العربية السباقة التي وقعت وصدقت على اتفاق إنشاء منظمة المرأة العربية. ويبلغ عدد الدول التي صدقت عليها حتى الآن سبع دول عربية

العدد 151 - الإثنين 03 فبراير 2003م الموافق 01 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً