العدد 151 - الإثنين 03 فبراير 2003م الموافق 01 ذي الحجة 1423هـ

المرافق العامة في النواب تلتقي وزير المواصلات

استقبل وزير المواصلات سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة في مكتبه صباح أمس الاول رئيس لجنة المرافق العامة في مجلس النواب النائب عبدالعزيز الموسي وعددا من اعضاء اللجنة وابدى الوزير خلال اللقاء استعداده لتقديم جميع المعلومات والانشطة والخطط والبرامج التي تعتزم القيام بها كما أثنى على جهود أعضاء اللجنة ومبادرتهم الموفقة لزيارة المسئولين بالوزارات التي تقع تحت مظـلة اختصاصات اللجنة. من أجل مزيد من التعاون والتحاور الميداني لأعمال الوزارات.

ومن جانبه عبر رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة عبدالعزيز الموسى عن سعادته البالغة واعتزازه الكبير بهذا اللقاء الذي يهدف إلى مزيد من التواصل والحوار الإيجابي مع المسئولين في وزارة المواصلات، وإدارة الطيران المدني ولتفعيل المنطلقات والاهداف التي تقوم بها هذه الوزارة من خلال الشفافية والصراحة في طرح الموضوعات التي تهم المواطنين.

وتناول سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة في معرض حديثه كل الموضوعات التي تندرج تحت مسئوليات هذه الوزارة، ومنها المواصلات إذ أشار سموه إلى محاولات الوزارة دراسة وتلمس أوجه القصور في خطوط النقل العام والكلفة المالية الباهـظة لصيانة هذه الخطوط والمركبات، وانتهت الوزارة وبعد مشورة البنك الدولي إلى خصخصة هذا القطاع العام، مع حق الوزارة في الإشراف الإداري على هذه الخطوط من دون الإضرار بمصالح المواطنين. وأفاد سموه أن الشركة التي أرسي عليها مشروع الخصخصة ستقوم بتسيير أول باص في الأول من مايو/ ايار 2003.

وأفاد عبدالعزيز الموسى أن سموه أطلع أعضاء اللجنة على التقدم في قطاع الاتصالات وما يشهد هذا القطاع من تحرير لسوق الاتصلات وإتاحة الفرصة لرأس المال للاستثمار في هذا القطاع. والأسعار. واضاف ان الوزير تطرق إلى إدارة البريد وما تقوم به من خدمات بريدية لسائر المواطنين والمؤسسات والشركات والبنوك العاملة بالبحرين، وبالتعاون مع شركات النقل السريع، وأن الوزارة عازمة على تطوير هذا القطاع بما يعود بالنفع على سائر القطاعات الاقتصادية والمواطنين.

كما أشار سموه إلى ما تقوم به شئون الطيران المدني من خدمات راقية تواكب أحدث التقنيات في مجال الطيران وسلامته. وأشار سموه إلى أن النية متجهة إلى تنفيذ مجمع بالقرب من المطار لخدمة المسافرين وأهالي مدينة المحرق كصرح سياحي، إذ تعتزم الوزارة تنفيذه حال استكمال المخططات والدراسات اللازمة، وعن مشروع برج المراقبة الجديد افاد سموه بأنه قيد التشييد، وطمأن سموه المواطنين باهتمامه بالمحافظة على دوحة عراد وعدم المساس بها.

كما أبدى سموه اهتمامه الكبير بجميع منتسبي وزارة المواصلات من موظفين وفنيين ورعايته الشخصية واهتمامه برعاية مصالحهم ومستقبلهم.


... وتلتقي وزير الكهرباء والماء

القضيبية - مجلس النواب

التقى وزير الكهرباء والماء الشيخ عبدالله بن سلمان آل خليفة صباح امس في مكتبه بالوزارة رئيس واعضاء لجنة المرافق العامة والبيئة في مجلس النواب.

واستعرض الوزير خلال اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك والامور المتعلقة بسير أعمال اللجنة وأشاد بمثل هذه اللقاءات التي تعود بالخير على مملكة البحرين. وقال عبدالعزيز الموسى انه تم خلال اللقاء الذي يأتي في اطار اللقاءات التشاورية بين مجلس النواب عموما ولجنة المرافق العامة والبيئة خصوصا ومختلف الوزارات في المملكة بحث التنسيق والتعاون بين اللجنة والوزارة في كل القضايا التي تهم الوطن والمواطنين سعيا من اجهزة الدولة المختلفة التشريعية منها والتنفيذية لايجاد انجح الحلول للمشكلات والصعوبات التي تعترض مسيرة التنسيق خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح رئيس اللجنة ان الوزير اطلع اللجنة على الخطط المستقبلية للوزارة خلال الفترة المستقبلية «الحلول الجذرية» التي قامت بها الوزارة للتصدي لمجموعة من الاحتمالات التي قد تطرأ على هذه الخطط، وأكد وزير الكهرباء والماء ان الاهداف الاستراتيجية للوزارة في مجالات انتاج ونقل الكهرباء والماء وتوزيعهما هو تطوير جودة الخدمات، وتشغيل محطات الانتاج وشبكات النقل والتوزيع بأقل كلفة ممكنة والعمل على تنفيذ انشاء عشر محطات رئيسية في مختلف انحاء البلاد وخصوصا في المناطق التي تشهد نموا عمرانيا وذلك لتحسين اداء الشبكة وتهيئتها لمتطلبات المشتركين. واكد الموسى انه اطلع الوزير على بعض المشكلات التي تواجه المواطنين خصوصا في الصيف، مضيفا ان الوزير طمأن اللجنة على هذه الأسئلة مؤكدا ان الوزارة أبدت كامل استعداداتها لمثل هذه المشكلات والمعضلات المتوقعة

العدد 151 - الإثنين 03 فبراير 2003م الموافق 01 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً