العدد 147 - الخميس 30 يناير 2003م الموافق 27 ذي القعدة 1423هـ

جمعية من لا برج لهم (أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين)

حظك يا مرزوق comments [at] alwasatnews.com

جمعية من لا برج لهم
أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين

كتب أحد أنصار جمعية من لا برج لهم يقول:

«أننا في معهد البحرين للتدريب نتقدم إليكم لنلتحق بجمعيتكم الموقرة إذ أننا اكتشفنا أنفسنا من خلالكم، إذ أننا كنا ومازلنا مظلومين ولا نعرف لنا كما يقول المثل (راس من كرياس) إذ أننا كلما سألنا مسئولا من وزارة العمل والشئون الاجتماعية عن ماهيتنا يجيب بأنه لا يعرف. ولكن لا أعرف لماذا لا يعرف ما إذا كنا قطاعا حكوميا أم لا... إذ اننا ينطبق علينا ما ينطبق على الوزارات ولكن نفاجئ حين تطبق علينا أشياء دونهم مثلا وليس على سبيل الحصر، هناك بعض المكرمات الملكية طبقت وبعضها لا، وعندما نسألهم عن علاوة المواصلات لا يجيبون بخير ولا بشر. وعندما نسألهم عن العلاوات التي أمر بها رئيس الوزراء كذلك لا نسمع ردا، ولكن نرى تطبيق قرار الاستقطاع في التقاعد جرى من دون أي تأخير... المهم في الموضوع أننا نسأل الوزارة هل نحن قطاع عام أم لا؟ اعتقد ان الكثير من المسئولين يقولون إننا تحت مظلة الوزارة، ولا أعرف ما يعني هذا؟ ولكن أعرف أن مؤسسة النقد تحت مظلة وزارة المالية وتنطبق عليها الأمور كافة التي تنطبق على وزارة المالية ولا أعرف لماذا نحن لا... وأريد ان أسأل وزارة العمل لماذا لا تصارحنا؟ الوزارة أقالت مدير المعهد وعينت مديرا آخر، الوزارة وموظفوها يجولون ويصولون في المعهد والقرارات لا تطبق إلا إذا أطلع عليها الوزير ونوابه...».

مرزوق: لقد سألت كثيرا وكان يجب عليك الصمت لأن وزارة العمل ليست وزارة كباقي الوزارات... إنها مقبرة الأعمال والآمال ولا يوجد فيها شيء يخص المواطن، إلا إذا كان المواطن على استعداد لمنافسة الفري فيزا.

ووزارة العمل وما جرى ويجري فيها لا يختلف كثيرا عما عهدناه، فهناك الصراخ والتصريح والوعد والوعيد، والحديث عن موعد نهائي لبحرنة الفري فيزا...

فالوزارة ينبغي ان تسمى «وزارة شئون الفري فيزا» ... فمن خلال الوزارة يمكنك الاطلاع على البحرينيين المساكين الذين لا يستطيعون منافسة الفري فيزا، ومن خلال الوزارة يمكنك الإطلاع على الأعداد الهائلة من الفري فيزا وأشباه الفري فيزا.

ومن خلال الوزارة يمكنك الإطلاع على برامج ماتت قبل ولادتها، ويمكنك الإطلاع على ولادة برامج ميتة... فمن برنامج بحرنة الأعمال الى برنامج عشرة آلاف متدرب الى برنامج معهد البحرين للتدريب الذي بدأ بصورة حسنة، ثم أصرت الوزارة على الحاقه بكل ما هو تعيس ومن دون برج.

في «وزارة شئون الفري فيزا» ستطلع على إمكانات وزارية ضخمة جدا تحسبها البنتاغون، ولكن عندما تقترب قليلا يقولون لك «ليس لنا دخل بالقطاع العام وليس لنا دخل بهذه الوزارة أو تلك وكل ما يهمنا هو الفري فيزا».

في هذه الوزارة ستسمع كثيرا عن موعد أقصاه عام أو عامان أو ثلاثة لبحرنة الفري فيزا، وستسمع ما لاتستحمله لأنك مواطن ولست من الفري فيزا، فالوزارة لم تكن أنشئت لرعايتك في الأساس، إلا إذا قررت أن تتحول انت الى فري فيزا

إقرأ أيضا لـ "حظك يا مرزوق"

العدد 147 - الخميس 30 يناير 2003م الموافق 27 ذي القعدة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً