العدد 2234 - الجمعة 17 أكتوبر 2008م الموافق 16 شوال 1429هـ

المفتاح: مخاطر جمة تحدق بالمجتمع

من على منبر «أحمد الفاتح» في الجفير //البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 أكتوبر 2008

حذر خطيب مركز أحمد الفاتح الإسلامي بالجفير الشيخ فريد المفتاح من الطلاق والاستهانة به، مشيرا إلى أن الأسر تحدق بها مخاطر كثيرة في المجتمعات الإسلامية.

وحث المفتاح المسلمين على الاقتداء بالمسلمين الأوائل الذي حملوا تعاليم الإسلام ونفذوها، قائلا:«لم يترك الإسلام أي قضية إلا ووضع لها ضوابط وحلول، لذلك فلا تجب الاستهانة بأي قضية من القضايا والتعامل معها وفق تعاليم الإسلام السمحاء».

وأكد المفتاح أن الطلاق ما هو إلا طريق لتقويض المجتمع الإسلامي، وخصوصا أنه يتم من دون أسباب شرعية واضحة، وهو ما نشهده في هذا العصر إذ بات الطلاق كلمة عابرة على لسان الرجل، ولذلك أسباب كثيرة من أهمها عدم مراعاة الرجل لحقوق المرأة وعدم مراعاة المرأة لحقوق الرجل مما يفرز مشاكل اجتماعية لا حصر لها وينتج عنها الطلاق.

وأشار إلى أن الطلاق مدعاة إلى ضياع الأسرة التي هي أساس المجتمع، ومن ثم ضياع الأبناء الذين لا يجدون أمامهم أب يرعاهم ويهتم بشئونهم، «فاحذروا أيها المؤمنون المباركون من التعدي على الحرمات والانزلاق خلف الأهواء».

ودعا المفتاح إلى حماية الأسرة مما يمكن أن يقوضها، مشيدا بدور القيادة الرشيدة في الإسهام في حفظ المجتمع البحريني بكافة الطرق والوسائل وتقديم الدعم إلى المؤسسات المعنية بحماية الأسرة ما يعكس أهمية الدور الذي تضطلع به القيادة في هذا المجال

العدد 2234 - الجمعة 17 أكتوبر 2008م الموافق 16 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً