العدد 129 - الأحد 12 يناير 2003م الموافق 09 ذي القعدة 1423هـ

«سوبر ستار» يشهد إقبالا واسعا في البحرين

شهد برنامج «سوبر ستار» الذي يقدمه تلفزيون المستقبل، إقبالا واسعا في محطته البحرينية، من قبل مئات المشاركين الحالمين بلقب «نجم العالم العربي». وتم اختيار عشر مواهب محلية من بين المشاركين لينتقلوا إلى المرحلة التالية من المنافسة «العربية». وسيفوز الـ «سوبر ستار» من بين الكثير من الجوائز، بعقد مع «BMG» إحدى شركات التسجيل العالمية.

ولقد وصفت إيناس إسماعيل، إحدى المشاركات في البرنامج قبل تقديم وصلتها في فندق الخليج رهبة الموقف قائله: «مشاعري متناقضة فعلى رغم القلق الذي ينتابني إلا أنها أسعد لحظات حياتي». وأضافت «المنافسة قوية والاختبار ليس سهلا، لكن الغناء أمام لجنة على هذا القدر من الاحتراف فرصة لا تعوض». وختمت حديثها بنبرة متفائلة بالفوز في المرحلة التالية من المباراة.

ويشكل برنامج «سوبر ستار» الذي يقدمه تلفزيون المستقبل برعاية شاي ليبتون، ظاهرة فنية نظرا للعدد المتزايد من الراغبين في تجربة حظهم بالفوز. ويرى الفنان إلياس الرحباني، الذي يترأس لجنة تحكيم البرنامج «أن الفوز شعور رائع، وخصوصا إذا كان هذا الفوز من نصيب شخص واحد فقط من بين آلاف المشتركين. فلقب «نجم الوطن العربي» للعام 2003 لا يقبل شريكا». وأضاف «سنضع خبرتنا الطويلة في عالم الموسيقى في تصرف المواهب وحماسي كبير في هذه التجربة لأنني سأكون ممن سيساعد هذه المواهب ويضعها على طريق الشهرة».

وقال أحد منظمي البرنامج بلال لبان إن أعمار المشتركين تتراوح بين 18 و35 سنة، كما أن فكرته مأخوذة عن برنامج أجنبي حاز على شعبية واسعة في بريطانيا أخيرا، واشترى تلفزيون المستقبل حقوق البرنامج لينفرد ببث نسخته العربية.

وأشار لبان إلى أن لجنة التحكيم تتألف من الملحن اللبناني إلياس الرحباني لتقييم الصوت والأداء، وعارضة الأزياء تونيا مرعب لتقييم الشكل والمظهر الخارجي، والملحن الكويتي عبدالله القعود لتقييم اللحن، مضيفا أن اختيار أعضاء اللجنة تحديدا جاء على أساس خبرتها وشهرتها في عالم الموسيقى والفن.

وقد أشارت اللجنة المنظمة إلى أن المختارين من مملكة البحرين الذين يتحدد عددهم اليوم سوف يتم ضمهم إلى المختارين في باقي الدول العربية للانتقال الى المرحلة الثانية من المسابقة. وفي المرحلة الختامية من البرنامج سيكون الجمهور العربي هو الحكم، إذ سيطل المختارون على الجمهور ضمن استعراض أسبوعي مباشر على قناة المستقبل، ليدلي الجمهور بصوته مع ختام كل سهرة لصالح احد العشرة. وتأتي النتائج لتلغي متسابقا كل أسبوع حتى الوصول إلى الحلقة الأخيرة من البرنامج وفيها يتم اختيار الفائز النهائي.

يذكر أن البرنامج يبدأ بثه على قناة المستقبل في شهر فبراير /شباط 2003 وتقدمه الفنانة الأردنية رانيا كردي وعارض الأزياء المصري أيمن القيسوني

العدد 129 - الأحد 12 يناير 2003م الموافق 09 ذي القعدة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً