العدد 2233 - الخميس 16 أكتوبر 2008م الموافق 15 شوال 1429هـ

مسابقة الجنيد القرآنية تسعى لتبني نوعية متميزة من الحفظة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

16 أكتوبر 2008

قال رئيس اللجنة الدائمة لمسابقة سيد جنيد عالم الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده حمد فؤاد أختر ان «إقامة مثل هذه المسابقة القرآنية التي تستقطب مشاركين من كافة أنحاء العالم الإسلامي كان حلما يراود مؤسسة جنيد التجارية، إذ كنا نتطلع إلى أن يكون لنا شرف المبادرة بإطلاق هذه المسابقة وبهذا الحجم على أرض مملكة البحرين. وبفضل الله عز وجل تحقق لنا ما كنا نتطلع إليه، وهاهي المسابقة في دورتها السادسة تشهد تطورا ملحوظا وتخطو خطوات متقدمة». وأوضح أن «المسابقة تعد أنموذجا للفعاليات التي تشجع على حفظ القرآن الكريم، وذلك من خلال استقطاب الكفاءات من مختلف الدول الإسلامية، ودعوة المحكمين المعروفين في مجال علوم القرآن الكريم لإعطاء المسابقة بعدا عالميا»، مؤكدا في ذات الوقت على الأهداف التي يسعى جميع القائمين على هذه المسابقة على تطبيقها وهي خدمة كتاب الله عزَّ وجلَّ والعناية به حفظا وتلاوة وعملا، وتهذيب سلوكيات الفرد والمجتمع وفق منهج يتسم بالتوازن والشمولية، فضلا عن تهيئة أجواء التنافس المحمود على حفظ القرآن الكريم، وتقديم نماذج من حفاظ القرآن الكريم للإقتداء والتأسي بهم، والعمل على تبني نوعية متميزة من حفظة كتاب الله.

ووثمن أختر لمحافظ الجنوبية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة رعايته ودعمه وتشجيعه لهذه المسابقة طيلة الدورات السابقة، مرحبا بالمتسابقين وضيوف المملكة الذين سيشاركون في المسابقة.

يذكر أن مسابقة سيد جنيد عالم الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده تقام للعام السادس على التوالي، وستقام في الفترة 2-5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بجامع مركز أحمد الفاتح الاسلامي، برعاية من سمو الشيخ عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة. ومن المقرر أن تصل الوفود المشاركة التي تمثل ستة عشر دولة عربية وإسلامية مطلع الشهر المقبل، على أن تقام التصفيات في ثلاثة أيام متواصلة تبدأ في الثاني من نوفمبر وتنتهي في الخامس منه، يليها مباشرة الحفل الختامي الذي سيقام بذات الجامع بالمنامة

العدد 2233 - الخميس 16 أكتوبر 2008م الموافق 15 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً