العدد 2233 - الخميس 16 أكتوبر 2008م الموافق 15 شوال 1429هـ

«الصحة»: التطعيم السحائي أوقف صرفه لقرب انتهاء صلاحيته

طمأنت وزارة الصحة جميع المترددين على المراكز الصحية إلى أن جميع التطعيمات متوافرة في مملكة البحرين وأن تطعيم السحائي متوافر أيضا إلا أنه حصل في مطلع سبتمبر/ أيلول 2008م، ولمدة 3 أسابيع تقريبا لم يعطَ هذا التطعيم للأطفال، وذلك بقرار من وزارة الصحة وقف إعطاء التطعيم نظرا إلى قرب انتهاء صلاحيته، بحسب إرشادات قسم مكافحة الأمراض بإدارة الصحة العامة بوقف إعطاء التطعيم، حيث لا يعطى في شهر انتهاء الصلاحية، وهذا حرصا من الوزارة على جودة اللقاح الذي يعطى للأطفال وامتثالا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وفي ردّ على الخبر المعنون بـ «البديع الصحي خالٍ من أدوية العلاج والتطعيمات» المنشور يوم الاثنين 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2008 العدد (2229) أوضحت الوزارة أنه منذ ذلك التاريخ والتطعيمات متوافرة في جميع المراكز الصحية بما فيها مركز البديع الصحي وتعطى للأطفال بحسب مواعيدهم.

كما أن الوزارة حريصة على توفير جميع الأدوية في صيدليات المراكز الصحية للمرضى المترددين، وإن حصل بعض الأحيان من نقص في أحدها بمخازن الأدوية فإن البدائل موجودة ومتوافرة، إنما هناك نقص فقط حاليّا في دواء واحد من مخازن الأدوية وهوRanitidine 150 mg والتي تزود بها المراكز الصحية لعلاج آلام المعدة وهذا النقص نتيجة التأخير في استيراده من الخارج، ولكن بديله موجود ويصرف للمرضى.

أما عما ورد عن غضب أحد المرضى وتمزيق الوصفة الطبية، فكان الأحرى بالمريض الذي كان في طابور الانتظار عندما لم يجد الدواء الذي وصفه له طبيبه المعالج أن يرجع له، أو يأخذ الدواء البديل المتوافر بصيدلية المركز.

كما تود إدارة المراكز الصحية أن توضح أن مركز البديع الصحي من ضمن 7 مراكز تم تزويدها بجهاز الترقيم الآلي، الذي من شأنه تنظيم العمل ومنع المرضى من الوقوف في الطوابير عند قسم السجلات الصحية والأقسام الأخرى

العدد 2233 - الخميس 16 أكتوبر 2008م الموافق 15 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً