العدد 123 - الإثنين 06 يناير 2003م الموافق 03 ذي القعدة 1423هـ

وزارة التربية تبحث خطة لتطوير شامل لمناهج اللغة الإنجليزية في المرحلة الثانوية

مدينة عيسى - وزارة التربية 

06 يناير 2003

تنظم إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم ندوة تخصصية كبرى لدراسة تطوير مناهج اللغة الانجليزية في المرحلة الثانوية يشارك في اعمالها 120 خبيرا واختصاصيا ومعلما للغة الانجليزية.

وفيما تعكف إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم على التخطيط لتحقيق تطوير نوعي في المناهج التعليمية، لترجمة توجيهات سمو رئيس الوزراء في عيد العلم الرابع والثلاثين باعتبار تطوير التعليم من أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة. ذكرت مديرة إدارة المناهج الشيخة لولوه خليفة آل خليفة في اللقاء الإعلامي للتعريف بندوة تطوير مناهج اللغة الانجليزية للمرحلة الثانوية المزمع إقامتها في الفترة من 18 - 20 يناير/ كانون الثاني الجاري تحت شعار «منهج جديد للألفية الجديدة».

إن اللغة الانجليزية اصبحت لغة العصر والانفتاح على العالم الخارجي ولذلك كان المنطلق تطوير مناهج اللغة الانجليزية بدءا بالمرحلة الثانوية مع الالتفات إلى مرحلة التعليم الاساسي التي ترفد المرحلة الثانوية وأكدت أن التطوير لا يكون على حساب اللغة الأم (اللغة العربية) التي تستدعي الإدارة أيضا إلى تطوير مهاراتها لدى الطلبة.

وذكرت الاختصاصية الأولى لمناهج اللغات الاجنبية صفية البحارنة ان الندوة ستشهد 8 أوراق رئيسية منها ثلاث أوراق من إعداد اختصاصيي مناهج اللغة الانجليزية والثالثة من إعداد ثلاثة معلمين من التعليم الثانوي بالاضافة إلى خمس أوراق يقدمها اساتذة وخبراء بريطانيون يعملون جميعا في مجال تأليف الكتب.

وقالت الأستاذة صفية إننا في هذه الندوة نتوقع أن يكون المعلم هو المتحدث ونحن المستمعون حتى يعطينا المؤشرات التي ننطلق منها نحو التغيير والتطوير بناء على نبض الميدان.

هذا ويشارك في الدورة 120 معلما واختصاصيا بالمرحلة الثانوية ويدعى لحضور الندوة عدد من المختصين وأساتذة الجامعة وعدد من المعلمين المتميزين بالتعليم الاساسي

العدد 123 - الإثنين 06 يناير 2003م الموافق 03 ذي القعدة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً