العدد 122 - الأحد 05 يناير 2003م الموافق 02 ذي القعدة 1423هـ

لجنة الرد على خطاب الحكومة تبحث مضمون وآلية الرد

انتخبت زينل رئيسا

عقدت اللجنة المكلفة إعداد مشروع ملاحظات المجلس الوطني على برنامج الحكومة اجتماعها الأول في الفصل التشريعي الأول من دور الانعقاد العادي الأول في الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح أمس (الأحد) وبحضور أعضائها الـ 12 (ستة من أعضاء مجلس الشورى، وستة من النواب).

وفي نهاية الاجتماع صرّح يوسف زينل الذي انتخب رئيسا بالتزكية إلى اللجنة، إن الأعضاء تباحثوا في المحتوى العام في برنامج الحكومة الذي يمتاز بالشمولية من جميع النواحي، وفي طريقة ومنهجية إعداد الرد على هذا الخطاب وخصوصا ان هذه التجربة الأولى تستدعي دراسة التجارب الأخرى في المنطقة للاستفادة منها ليس من حيث المحتوى بل في منهجية وآلية إعداد الرد، ويعد حوار موضوعي وبناء اتفق الأعضاء على إتاحة الفرصة لجميع أعضاء اللجنة بداية لإبداء ملاحظاتهم العامة، وتحديد النقاط الأساسية التي يرغبون في مناقشتها على ان يتم في الاجتماع المقبل يوم السبت 11 يناير/ كانون الثاني الجاري الاتفاق على المحاور الرئيسية لإعداد الرد وتوزيع الأعضاء كافة على اللجان التي سيتم الاتفاق على تشكيلها في هذا الاجتماع.

وفي ختام تصريحه أكد يوسف زين العابدين زينل أهمية تضافر جهود المجلسين النيابي والشورى في إنجاح هذه التجربة الوليدة، ودفعها نحو الأمام للأفضل إن شاء الله.

وقد اختارت اللجنة في بداية اجتماعها يوسف زين العابدين زينل رئيسا للجنة بالتزكية وفوزية سعيد الصالح نائبة للرئيس بالتزكية، وهاشم حسن الباش مقررا للجنة وذلك بالتزكية أيضا.

تضم اللجنة في عضويتها بالإضافة إلى الأعضاء الثلاثة السابق ذكرهم، كلا من أحمد بهزاد، جمال فخرو، جميل المتروك، حسن بوخماس، الشيخ علي آل خليفة، علي السماهيجي، عيسى المطوع، فيصل فولاذ، محمد آل عباس

العدد 122 - الأحد 05 يناير 2003م الموافق 02 ذي القعدة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً