العدد 122 - الأحد 05 يناير 2003م الموافق 02 ذي القعدة 1423هـ

مجلس بلدي الجنوبية يناقش وضع تنظيمات خاصة لتأجير الشاليهات

المحافظة الجنوبية - الوسط 

05 يناير 2003

عقد المجلس البلدي في المحافظة الجنوبية صباح أمس اجتماعه الدوري في مبنى بلدية المنطقة الجنوبية في الرفاع والذي ناقش فيه مشكلات المنطقة ومطالب الأهالي في المرحلة المقبلة.

حضر الاجتماع رئيس المجلس البلدي خالد شاهين البوعينين والمدير العام لبلدية المنطقة الجنوبية الشيخ خالد بن راشد آل خليفة وباقي أعضاء المجلس البلدي في المنطقة.

وقد تعرض رئيس المجلس في الاجتماع لمشكلة مجموعة من العمالة الهاربة التي تقوم بغسيل السيارات في المنطقة ما يسبب مضايقة للأهالي في المنطقة وسيتم الاتصال مع الجهات المعنية لترتيب حل هذه المشكلة.

كما تضمن جدول أعمال المجلس عرض مجموعة من الاستفسارات عن إجراءات الجهاز التنفيذي يتعلق معظمها بالبلاعات الفائضة في المحافظة الجنوبية والتي تعرضت لإجراءات الإهمال، إلى جانب الاشتراطات الجديدة لإعطاء تراخيص لبناء البلاعات، والاطلاع على تراخيص الكراجات والورش. وتقييم وضع السيارات الخربة والسيارات المتوقفة، والكشف عن المساكن المحتاجة لهدم. ومزاولة بعض المهن في البيوت من دون تراخيص إلى جانب إلزام المحلات والمباني التجارية بوضع حاويات تتناسب وحجم الأنقاض. وكيفية متابعة المباني التي تم إنشاؤها من دون ترخيص، وتحديد مواصفات إنشاء الطبيلات (الكراجات) والتوقيف المؤقت لإعطاء تراخيص الطبيلات، ودراسة شكل هندسي موحد ومناسب للطبيلات وإمكان إلغاء الرسوم عن إنشاء الطبيلات.

كما تم النقاش أيضا عن إدارة المنتزهات ووضع تنظيمات خاصة لتأجير شاليهات بلاج الجزائر على العائلات فقط بحيث يشترط أن يكون الشخص متزوجا قبل أن يستأجرالشاليه. كما تم النقاش في ضرورة توفير تنظيمات خاصة لتوفير الأمان في موقع الشاليهات خصوصا وقد كثرت السرقات أخيرا

العدد 122 - الأحد 05 يناير 2003م الموافق 02 ذي القعدة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً