العدد 122 - الأحد 05 يناير 2003م الموافق 02 ذي القعدة 1423هـ

وزير التربية يؤكد أمن وسلامة الطلبة الدارسين في الهند والسفارة الهندية تنفي أن يكون الاعتداء مخططا ل

سمو رئيس الوزراء يوجِّه بمتابعة حادث الاعتداء على طلبة المملكة

أصدر سمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة توجيهاته أمس الى وزارة التربية والتعليم بمتابعة موضوع الاعتداءات التي تعرض لها عدد من الطلبة البحرينيين الدارسين في «بنغلور» في الهند.

وأكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي متابعة الوزارة الحثيثة عبر ملحقية المملكة الثقافية في الهند للحادث، مؤكدا ان الملحق الثقافي اجتمع مع مفوض الشرطة في «بنغلور» لتدارس الحادث وعلى ضوئه أصدر الأخير تعليماته للقبض على المعتدين على الطلبة البحرينيين وتقديمهم إلى المحاكمة.

في الوقت ذاته الذي أكدت سفارة الهند لدى المملكة استياءها من الحادث قائلة ان: «شرطة «بنغلور» اتخذت إجراءات فورية لضمان أمن وسلامة الطلبة البحرينيين بشكل خاص، والطلبة العرب والمغتربين بشكل عام».

وفيما أوضحت السفارة الهندية في بيان رسمي لها صدر أمس ملابسات حادث الاعتداء على الطلبة البحرينيين الدارسين في إحدى الكليات الجامعية في «بنغلور»، طمأن وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أولياء الأمور على أبنائهم الدارسين في الهند، مؤكدا أن الوزارة تتابع عن كثب أمن وسلامة الطلبة، قائلا : «لن نألو جهدا في تقديم العون إلى طلبتنا سواء كانوا من المبتعثين أو الدارسين على حسابهم الخاص».

وأوضح الوزير في تصريحه أن الوزارة كلفت بشكل فوري وفي حين ورود أخبار حادث الاعتداء على طلبة المملكة، الملحق الثقافي في الهند مصطفى العلوي بمتابعة الحادث والاطلاع على خلفية الموضوع وأسبابه ونتائجه ومتابعة إجراءات التحقيق، إذ التقى الملحق الطلبة المعتدى عليهم واطمأن على حالتهم الصحية ولاسيما الطالب محمد عادل الخان الذي أصيب بجرحين في رأسه بالإضافة إلى طالبين آخرين إصاباتهما بسيطة.

من جانبها قالت سفارة الهند لدى المملكة أن اتصالاتها مع المسئولين في الهند أوضحت حدوث مشادة كلامية بين طالبين بحرينيين وسائق شاحنة وبعض الأفراد الذين يحتفلون بالسنة الميلادية الجديدة، وأدى ذلك إلى الاشتباك أفضى إلى تعدي السائق على الطالب البحريني محمد الخان الذي قام بدوره بإلحاق الأذى بسائق الشاحنة.

وأكدت السفارة أن السلطات الهندية اتخذت إجراءات حازمة وفورية لفض المشتبكين والتأكد من عدم تكرار هذه الحوادث.

وقالت السفارة انه يوجد 500 طالب أجنبي بينهم 25 بحرينيا يدرسون في كلية ناشيونال فيرست جريد والتي يديرها عربي (أردني الجنسية ومستقر في الهند منذ 25 سنة) وقال مفوض الشرطة «م. د. سينج» انه تم اتخاذ إجراءات فورية وأن الطلبة المغتربين وخاصة العرب يستطيعون مواصلة دراستهم بكل أمان.

وقال أحد الطلبة البحرينيين ويدعى حسين أحمد من المحرق - يدرس في مدنية «بنغلور» منذ خمس سنوات وكان حاضرا في مكتب مفوض الشرطة - ان الناس ينشرون إشاعات من دون داعٍ عن أمن الطلبة، مشيدا بالشرطة الهندية والإجراءات التي تم اتخاذها لضمان أمن الطلبة المغتربين. وأكدت السفارة في بيانها أن هذا الحدث الصغير عشية الاحتفال برأس السنة لم يكن مخططا له ضد أية جالية ما.

وأفادت السفارة أنه يوجد حاليا مسئول من قنصلية البحرين - ممباي في «بنغلور» وقد قام بمقابلة رئيس الشرطة وسيقابل غدا وزير داخلية ولاية كارنتكا

العدد 122 - الأحد 05 يناير 2003م الموافق 02 ذي القعدة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً