العدد 122 - الأحد 05 يناير 2003م الموافق 02 ذي القعدة 1423هـ

وزير التربية يكشف خطة لتأسيس أندية مدرسية تستقطب الطلبة في الفترة المسائية

مدينة عيسى - وزارة التربية 

05 يناير 2003

كشف وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي خطة يجري إعدادها خلال الفترة الجارية تهدف إلى تفعيل الجوانب الثقافية لدى طلبة المدارس من خلال أندية مدرسية تفتتح قريبا في مختلف محافظات المملكة وتقوم باستقطاب ناشئة المدارس بعد الدوام المدرسي الصباحي وفي الإجازات الأسبوعية والرسمية لإشراكهم في فعاليات وأنشطة لا صفّية متنوعة تهدف إلى تنمية مهاراتهم العلمية والثقافية.

وأكد النعيمي لدى اجتماعه بقسم الأنشطة الفنية والثقافية بإدارة الأنشطة والخدمات الطلابية، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة ان الأندية المدرسية التي تفتتح قريبا ستعمل على إثراء التجربة الإبداعية لدى الطلبة وتعزيز مهاراتهم وإمكاناتهم في مختلف المجالات ليكونوا قادرين على المساهمة في التنمية الثقافية التي تشهدها المملكة.

موجها النعيمي إلى أهمية تكثيف المسابقات التربوية وتفعيل النشاط الثقافي في المرحلة الابتدائية لتتناسب وعدد المنخرطين فيها وزيادة المسابقات الدورية المخصصة لهذه المرحلة على مستوى كل محافظة.

كما أكد النعيمي حرصه على استمرار عمل مركز الإنتاج المدرسي الذي يساهم في تحفيز الطلبة على عرض ابداعاتهم لإبراز الوجه الحضاري للطالب البحريني، مؤكدا تعزيز القسم بالكثير من الكوادر الموجودة في الميدان التربوي

العدد 122 - الأحد 05 يناير 2003م الموافق 02 ذي القعدة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً