العدد 120 - الجمعة 03 يناير 2003م الموافق 29 شوال 1423هـ

إدارة التحقيقات الجنائية تحتفل في ختام الدورة عن مجال مكافحة المخدرات

نظمت بالتعاون مع أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية

اقامت الادارة العامة للتحقيقات والمباحث الجنائية حفلا تكريميا بمناسبة اختتام الدورة المتقدمة للضباط العاملين في مجال مكافحة المخدرات حضرها مدير عام الادارة العامة للتحقيقات والمباحث الجنائية العميد محمد بن علي فضل النعيمي الذي وزع الشهادات بمعية عميد معهد التدريب بأكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية اللواء فهد احمد الشعلان على المشاركين في الدورة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتبادلا الهدايا التذكارية.

وقد اعرب العميد محمد بن علي فضل النعيمي عن ارتياحه لمجمل نجاح الدورة وارتقاء مستواها من حيث نوعية تخصصات المحاضرين وطول باعهم وغزارة علمهم وبراعة انتقاء الموضوعات من جانب معهد التدريب بأكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية. وعبر عن تقديره لتركيز المشاركين ومتابعاتهم للمحاضرات ومداخلاتهم استيضاحا واستفسارا وخروجهم بنتائج طيبة عكست مدى ادراكهم لخطورة آفة المخدرات وعمق استيعابهم لمضامين المحاضرات التي وفرت لهم حصيلة طيبة من المعارف والمعلومات التي سيكون لها اثرها في تنفيذ الخطط الرامية إلى حماية مجتمعاتنا مما تشكله المخدرات من اخطار فتاكة.

وتخلل حفل الختام كلمة ألقاها مدير إدارة التحقيقات الجنائية العميد فاروق المعاودة اكد فيها حرص المسئولين بوزارة الداخلية بمملكة البحرين على التنسيق مع اكاديمية نايف لطرح برامج ثرية تواكب المستجدات الدولية وافضل طرق مكافحة المخدرات بما يعزز من هذه الاجراءات ويزيد قدرات اجهزة الأمن على التصدي لهذه الظاهرة.

ووجه الشكر لوزير الداخلية لدعمه وتشجيعه للبرامج العلمية والتدريبية كافة، منوها بالتعاون البناء بين وزارة الداخلية في مملكة البحرين واكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية ودورها التعليمي والتدريبي على المستوى العربي.

كما قدم الشكر لأكاديمية نايف لجهودها المثمرة في مجال التدريب واعضاء الهيئة التدريسية الذين قدموا عصارة فكرهم وجهودهم للمشاركين في الدورة والذين استفادوا كثيرا من المحاضرات والاطروحات.

كما ألقى عميد معهد التدريب بأكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية اللواء فهد الشعلان كلمة شكر فيها المسئولين بوزارة الداخلية وعلى رأسهم وزير الداخلية الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة على استضافة الدورة وتقديم كل التسهيلات والدعم لانجاحها في اطار التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية مشيرا إلى الدعم اللامحدود من وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لأكاديمية نايف لادارة الدور المنوط بها على اكمل الوجوه.

وكان الحفل قد بدأ بكلمة العلاقات والاعلام الامني ألقاها عريف الحفل وتحدث فيها عن عمق صلات التعاون بين وزارة الداخلية واكاديمية نايف وما تلعبه من دور فعال في تدريب الكوادر الامنية العربية من خلال الندوات والدورات والمحاضرات، وثمّن دور اعضاء الهيئة التدريسية ونوه بخبراتهم وبما بذله الضباط المشاركون في التحصيل العلمي والاستفادة من برامج الدورة.

وكانت الدورة المتقدمة للضباط العاملين في مجال مكافحة المخدرات قد بدأت في الحادي والعشرين من ديسمبر/كانون الاول 2002م وانتهت في الحادي والثلاثين منه... وذلك بنادي ضباط الأمن العام

العدد 120 - الجمعة 03 يناير 2003م الموافق 29 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً