العدد 120 - الجمعة 03 يناير 2003م الموافق 29 شوال 1423هـ

معهد البحرين للتدريب ينفذ مراجعة تقييمية شاملة لبرامجه التدريبية

يبحث اعتماد نظام الفصلين الدراسيين

مدينة عيسى - معهد البحرين للتدريب 

03 يناير 2003

قامت إدارة معهد البحرين للتدريب حديثا بتشكيل فريق عمل بهدف مراجعة وتقييم البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد، بالاضافة إلى مراجعة نظام تقييم المتدربين، وأوضح رئيس فريق العمل محمد عبدالله شريف ان فريق العمل ينفذ كذلك دراسة شاملة لاعتماد نظام الفصلين الاكاديميين للسنة الدراسية الواحدة بدلا من نظام الثلاثة فصول المعتمد حاليا، بهدف تحسين نوعية المخرجات الطلابية للمعهد.

وقال إن فريق العمل سيتولى مراجعة نظام تقييم المتدربين المطبّق حاليا، ونوعية عدد المقررات التدريبية التي تدرس في كل فصل تدريبي ونظام قبول المتدربين في كل برنامج تدريبي، وذلك لتحسين مخرجات البرامج التدريبية وإعطاء الخريج فرصا أفضل للتوظيف في مجال التخصص الذي تدرب فيه سواء في قطاع التجارة أو الصناعة.

وذكر شريف: «أنه من المهمات الاخرى للفريق تطوير برامج تدريبية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل المتغيرة، إذ اتضح من خلال اللقاءات المستمرة والدورية مع أصحاب الاعمال... والزيارات الميدانية للشركات والمؤسسات ومن نتائج الاستبيانات اتضح انه لابد من إعداد برامج جديدة، وخصوصا في مجالات التقنية العالية، منها تقنيات الميكروترونكس والمستخدمة في معظم الشركات والمؤسسات الانتاجية في البحرين وتقنيات الاتصالات الكثيرة، وسيدرس فريق العمل الاحتياجات الفعلية للبرامج التدريبية وعلى ضوئها ستستحدث برامج أخرى وتقلص مدة بعض البرامج التدريبية.

كما أكد رئيس الفريق محمد شريف إن الفريق سيولي اهتماما بالغا بموضوع مستوى اتقان المتدربين للمهارات الاساسية والعامة بالاضافة الى المهارات التخصصية، إذ ان من اهداف البرامج التدريبية إعداد مواطنين يمتلكون مهارات مختلفة وكثيرة للعمل في مجالات مختلفة ليست مقتصرة على التخصص الدقيق.

وأضاف ان الفريق يقوم بدراسة جدوى للوصول الى جميع مزايا تغيير نظام السنة التدريبية بحيث تقسم السنة التدريبية الى فصلين تدريبيين مع الابقاء على المدة الاجمالية للسنة، بحيث تكون مدة الفصل التدريبي الواحد 18 اسبوعا وتدرس بعض المقررات التدريبية التخصصية على مدى فصل

العدد 120 - الجمعة 03 يناير 2003م الموافق 29 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً