العدد 2528 - الجمعة 07 أغسطس 2009م الموافق 15 شعبان 1430هـ

اذا عرف السبب... جسر الملك فهد!

حمد الغائب hamad.algayeb [at] alwasatnews.com

منوعات

دارت رحى التساؤلات والاقتراحات في شأن السبب الرئيسي لتكدس السيارات على جسر الملك فهد للقادمين من السعودية داخلين البحرين تحديدا، ولم يجد المسئولين حلا غير تصريحات وعود التطوير والتغيير التي وعدونا إياه وقد رأينا أسطول الكابينات الجديدة في التخطيط الجديد وهذا جيد ولكن!

شيء مهم جدا لم يلحظه او غضوا الطرف عنه وهو ان موظفي جمارك دخول البحرين هم واحد من أكبر اسباب الازدحام وبلا منازع، والمستخدم للجسر يمكنه ان يكتشف هذا حتى ولو كان مغمض احد عينيه، وإلا ماذا يعني ان ننقع ساعتين بالضبط من دخولنا الى الجانب البحريني حتى نصل الى ساحة التفتيش الخاوية والتي هي لم تأخذ أكثر من ثواني معدودات، غير ذاك الموظف المستهتر والشاغل نفسه بشرب الشاي والتدخين والتلفون تارة والمزاح بالايدي وبصوت عالي وكأنهم في قهوة تاره أخرى ونظرات التعالي والاستكبار على العابرين (نحن) تارة ثالثة هذا غير تركه لكابينته وزيارته لزملائه في الكبائن الاخرى أو الوقوف عن العمل فجأة بحجة التمغّط من كثر العمل، هذا مع البطء الشديد جدا جدا والمتعمد جدا جدا في التعامل مع اسهل الاجراءات على الاطلاق والتي لا تتطلب غير روتين إليكتروني خاصة والتعامل مع البطاقات الذكية.

موظفي الجانب البحريني على جسر الملك فهد اصبح يُظرب بهم المثل في السلحفائية وفي الاختيار السيء لموظفيهم وكأنهم كل ما أرادوا عقاب موظف جمارك ارسلوه لنا على منفذ الجسر! فهل يا ترى يتواكب زيادة عدد الكبائن بزيادة عدد أقل من الموظفين المستهترين في المستقبل... لا أعلم!

إقرأ أيضا لـ "حمد الغائب"

العدد 2528 - الجمعة 07 أغسطس 2009م الموافق 15 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 3:44 ص

      إلى رقم (4)

      يجب النظر للأمور بمنظار عقلاني و ليس بمنظار طائفي ويجب تقديم النقد و تفسير الأمور وفق أسلوب علمي مهني و ليس وفق فزعتكم يالربع.
      و يجب أن لا تكون من الذين يحسبون كل صيحة عليهم فموظفي الجمارك من الطائفتين.
      والعصبية العمياء جاهلية ، ويجب أن لا يكون شرار قومك خيرٌ من خيار قومٍ آخرين.

    • زائر 9 | 6:38 م

      كيف تتطور البلد اذا سكتنا عن مواطن الضعف ولم نحسنها

      شكرا يا اخ حمد على ما اسلفت ، وانا ايضاً اقول للاخ (4) الذي اعتبر ان المساس بهذا الموضوع انما هو تثبيط لعزم الموظفين ، قد يكون هذا صحيحا اذا كان الموظف فعلا يشتغل بكل ما اوتي من طاقة ليحلل راتبه وليس كما لاحظه كاتب المقال وآخرين من تأخير للاجراءات لمجرد عدم رغبتهم في العمل بجد واخلاص.
      الجسر مكان حيوي شأنه شأن المطار وعليه يجب ان يكون الموظفين هناك على مستوى المسئولية، وان لا يكونوا لا مبالين. وهكذا بتطوير موظفينا وبحس المسئولية عندهم ممكن ترقى البلد إلى الأحسن .. وشكراً.

    • زائر 8 | 9:26 ص

      يلعبون الورق أمام المسافرين.

      الزائر رقم 4,,, ماذا عن لعبهم الورق ( كوت سته ) وأمام المسافرين بكل وقاحة ،، هل يشرفون الوطن،، أمثالك هم الطائفيون.

      أخاف أخلي اسمي،، بعدين أنقع شهر علشان أدخل البلد أو يسوون لي مشكلة أروح فيها،، لله المشتكى

    • زائر 6 | 7:20 ص

      موظفين جمارك السعوديه

      تاخير وسوالف وقله احترام للناس وبطئ شديد ولايهمهم السيد ظرب اولاا يشتغلون ببطئ شديد وممل وكل التاخير منهم

    • زائر 5 | 5:26 ص

      صح لسانك

      والله صدقت اخوي هم السبب في التعطيل يتعمدون ياخرون الناس ولا من حسيب او رقيب

    • زائر 4 | 4:46 ص

      تحيته إجلال إلى رجال الجوازات و الجمارك

      تحيته إجلال إلى رجال الجوازات و الجمارك الخط الأول في الدفاع عن الوطن و الله يوفقكم في عملكم الذي تقومن به على أجمل وجهه. و لا تلتفتون للطائفين الذين لا هم لهم سوى التقليل من كفاءة رجال البحرين الأشراف رجال الداخليه الكرام. أما من يقول عن الطبل و يستعين بعبارات طائفيه تنم عن مرض في قلبه و حقد على غالبية المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها لإاقول له أن الطبول و خرافات و الخزعبلات معروف من هم أصحابها.

    • زائر 3 | 2:21 ص

      إذا كان رب البيت بالطبل مولع

      فشيمة أهل البيت كلهم الرقص !!
      إذا كان عمل الحكومة كله قائم على التسويف والتأخير وماشي على البركة، فماذا تريد بمن يسير عمل الحكومة؟ المقولة المشهورة هي: إذا صلح الحاكم صلح المحكوم والإمام الحسين عليه السلام يقول: الناس على أديان ملوكهم. من مبادئ الإدارة أن الرئيس هو القدوة ولكن إذا كان الرئيس متسيبا فماذا تريد من الموظفين ؟
      انظر بنفسك إلى كبار القوم حتى تفهم ما أعني.

    • زائر 2 | 1:23 ص

      صح لسانك

      والله صدقت أستاذ حمد!!
      أنا وعائلتي كنت ضحية لأحد الموظفين الباردين والمستهترين في النقطة التي تسبق جمارك البحرين، مساء الثلاثاء تحديداً
      حيث اننا وبعد أن وصل دورنا بعد ساعة ونص، انتظرناه الى ان انتهى من مزاحه وضحكه وسوالفه مع زميله، وهو بين الآن والآخر يرمقنا بنظرة استعلاء، وقد انهى لنا الاجراءات التي لا تتطلب اكثر من دقيقة في عشر دقائق!!
      ياريت يعطونهم كورسات في كيفية التعامل مع الناس، وكيفية التعامل مع التكنولوجيا، اللهم إلا اذا كان قدصهم فعلا تعطيل الناس

    • زائر 1 | 10:53 م

      السبب معروف من زمان.. بل وحتى في أي مكان !

      هذه العينات من الموظفين في غالبيتها من الفاشلين الذين هم عبارة عن مستنقع من المشاكل والإخفاقات ، وبالتالي فإنهم يصبون غضبهم وينفسون عما في نفوسهم المريضة في مواقع عملهم التي لايصلحون لها.من الطبيعي أن هناك جوانب تجعل من هذه العينات أدوات غير ملائمة لإنجاز الوظائف فيما هي أداة مناسبة لاستحقاق وظائف محددة بسبب ما تسير عليه الحكومة والجهات المعنية بالتوظيف.ولا ضير كذلك من الإشارة على سبيل المثال لا الحصر إلى الإدارة العامة للهجرة والجوازات، الجهاز المركزي للمعلومات، المرور ،ديوان الخدمة المدنية.

اقرأ ايضاً