استغرب النائب الشيخ حمزة الديري في تصريحه أمس من «الزج باسم جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في موضوع خاص ويتعلق بمنطقة الدير»، واصفا هذا التهافت بأنه سيئ ولا يخدم أحدا، مؤكدا أن الوفاق «ليست على علم ولا على اطلاع بموضوع قرار مكتب أئمة الجماعة في منطقة الدير، وهو قرار يتعلق بالقرية نفسها وجاء بناء على قرار من مكتب أئمة الجماعة في القرية بالتنسيق مع وجهاء وأهالي القرية، وهو ليس قرارا فرديا صادرا عن شخص».
وتساءل الديري: «أليس من حق طلبة العلم وأهالي القرية أن ينأوا بمنطقتهم عن هذه التجاذبات التي قد تترتب عليها ما هي في غنى عنه من التواد والتقارب بدلا من حدوث ما لا يحمد عقباه، وأكبر دليل على ذلك هو هذا اللغط المنظم الذي يسعى البعض لتأجيجه من دون مراعاة لرأي أهالي المنطقة ورجالاتها».
وقال: «إن القرار ليس قرار فرد وليس قرار حظر عن دخول أي طرف لهذه المنطقة، وإنما هو قرار يتعلق بمؤسسة على عاتقنا واجب رعايتها، ويحتاج أي قرار بشأنها إلى كلمة من أصحاب الحل والعقد وأهالي القرية، واتخاذ القرار هو بمثابة إبعاد المنطقة ومؤسساتها الدينية عن أي تجاذبات أو مشكلات قد تنشأ في المنطقة».
ولفت إلى أن «زج اسم الوفاق زورا وبهتانا في كل شيء بسبب انتماء الأشخاص لها أمر مثير للريبة والاستغراب، لأن الوفاق في كل مناطق هذا التيار موجودة وبقوة، ولها قيادات وكوادر وجماهير ممتدة، ولا يمكن أن يزج اسم الوفاق في كل موضوع فيه منتمون أو مناصرون لتيار العلماء ومنه جماهير الوفاق في هذا الوطن العزيز».
ودعا الديري إلى عدم التذاكي في استثارة الفتن واختلاق المشكلات، مشددا على أن «الوفاق عمليا وواقعيا لا تدخل في هذه الموضوعات ولديها هموم بحجم الوطن وأكبر».
كما دعا إلى «احترام رأي الأهالي في المناطق، وعدم العمل على ابتزازهم من خلال الصحافة والبيانات، مؤكدا احترامه لحرية الآخرين وخياراتهم السياسية وأنه لم يمنع أحدا من اللقاء بمن يشاء، ولكن من حق مؤسسة كمجلس طلبة العلوم الدينية أن يكون لهم رأي فيما يطلب منهم إلا إذا كانت حرية الرأي محرمة على أهالي وقيادات القرى والمناطق في مناطقهم»
العدد 2522 - السبت 01 أغسطس 2009م الموافق 10 شعبان 1430هـ
لا تسون فتنه في الدير يا جماعة
يا جماعة انا واحد من الدير , انا واحد ما نبي الشيخ المقداد مع احترامي و تقديري له يصلي في ديرتنا ما دام بسوي فتنة في الديرة ، يعني ما في إلا الدير يصلي فيها , خله يدور محل ثاني صلي فيه , ارجوك يا شيحنا لا تسوي فتنه في الدير و دور لك محل ثاني تصلي فيه
نعم ممكن
«الوفاق عمليا وواقعيا لا تدخل في هذه الموضوعات ولديها هموم بحجم الوطن وأكبر».
لربما لديها غرور بحجم المطر او اكثر ممكن
الرجل مستشرع ويعلم ماله وما عليه
الشيخ الديري انا لا تربطني به اي علاقة بل لم اراه الا من خلال الجرائد او المحافل الدينية ولكن كلمة حق تقال ان الرجل ذي ورد ودين ومن يكن فى مستواه الدينى والفكري فاليقف امامه ويحاسبه انطالقاً كل كلكم مسئول او فليسكت خيراً من اثارت الفتن والله يصلح كل فاسد من امور المسلمين.
هاذي ترى مو اول مرة !!!!!!!!!!!
شيخ حمزة حفظه الله مو اول مرة يمنع الصلاة في مساجد الدير فلقد سبق له ان منع الشيخ نجاتي اول ماوصل من ايران من صلاة الجمعة في مسجد الخيف وحرم الناس من صلاة الجمعة خلفه كون هذا المسجد أكبر مسجد مساحة في المحرق وغلط على الشيخ نجاتي .
اذكر ربك يا غافل وخلك من الفتن
السلام عليكم جميعا ً الله يهدي الجميع ان شاء الله ويوحد شملنه وتركو عنكم التسقيط والقدف الي ما يخدم الشرفاء بلا فتن وبلا تسقيط تيار الوفاء وجمعية الوفاق احبة في الدين والوطن. والشيخ حمزة الديري والشيخ عبدالجليل المقداد على راسنه الله يخليهم ويخليكم تحرك بشرعية بلا همجية ولا ,,,,,, تحياتي اخوكم في الله : عبدالله
شيوخ آخر زمن
كثرت هالانواع الغريبةمن لشيوخ شيوخ القذله والشعر السبايكي والجل والماده والمناصب والكراسي والتصريحات الغير مسئوله اللي تفشل والانانيه الي انزرعت فيهم للضهور على اكتاف الناس والغير
اتقوا الله
يبدو اننا لا نملك في هذة البلاد غير العقليات الدكتاتورية المستبدة بآرائها ومواقفها, فقبل مدة ظهرت لنا حرب أئمة الكادر, والآن حرب أئمة حق, وغدا حرب ضد غيرهم, وقبلهم كانت هناك حرب, لماذا هذا التناحر على فتات الدنيا, ولصق ذلك بالتقوى والخوف على الدين!, ان كل من يصلي ويرتبط بالإسلام هو مسلم, ولكل مسلم مرجعة, فالمراجع العظام كثر, فلا تفرضوا توجهاتكم على الآخرين, ولا تستخدموا الدين في أمور دنيوية تغلفونها بالخوف علية ابعدوا التحزبات عن المساجد وعن الصلاة وعن الأطفال و الشباب.
غريب أمر البعض
عندما يشوه الوعي يأتي من يبرر فعل الديري. ويحاول بشتى الطرق إيجاد عذر أو مبرر له.
ما أقول إلا الله يرحم الأمة التي يتسيد عليها أمثال الديري
لازالت الاعذار واهية ولامناص من الاعتذار
الزائر(4).لازالت تبريراكم لاتدخل العقل ولا منطقية لها فلوا افترضنا جدلا(قولك)فكيف لشيخ قيادي في جمعية سياسية والمفترض فيه فاهم واعي ان ينجر لهكذا مهاترات ونزعات كشفت الوجه الحقيقي للتوجه الوفاقي.
تبريرات لازالت واهية
الزاير (7) بحسب كلامك هذا.بماذا تحكم على ما فعله نواب الوفاق بسعيهم لمنع الشيخ عبدالجليل المقداد من الصلاة في البلاد والمحرق!!ولاداعي لخلط الاوراق فكلام النائب حمزة لا دخل له بموضوع (امام راتبتك)
شرعية المكتب
من أقام هذا المكتب و من عين أعضائه ؟ هل عين بالإنتخاب من قبل جميع أهالي القرية؟ و ماهي المعايير التي من خلالها تم تعيين هؤلاء الأعضاء؟ هذا حال القرية من زمان الكل يعين نفسه و يترأس أكان في مواكب العزاء أو في المساجد؟ و الأعيان الذين يقصدهم شيخ حمزة معروفون و لا يتغيرون أبدا الجماعة وحدة لا تتغير .
لا للفتن
أين الخطأ؟ لا احد يعرف الخطأ بالتحديد، فكيف لنا ان نكون مع طرف طد طرف آخر بمجرد سمعنا او قرانا خبر من هنا وهناك ، الهجوم على شيخ حمزة الديري لا مبرر له لان الشيخ احرص على منطقته منا واعرف بجماعة الطرف الآخر منا ، من منا يريد الحقيقة فل يسأل الذي قرر بالمنع لا يسأل الشيخ وتهجم عليه ليس صحيحا ، ثم أليس من حق الشيخ ان يدافع عن قناعاته وعن منطقته يعني تكون سايبه افضل ؟ او زج الوفاق في كل امر لماذا؟ الله يكون في العون ولا للفتن
لاتكلمو عن الشرع فالشرع يجوز فعل ذلك
تحية إلى الإخوة المعلقين جميعا لاأدري هل الأخوة مطلعين على المسائل الشرعية ليرجموا الشيخ أم ماذا فلكل مسجد إمامة راتبة ولاتصح الصلاة بدون إذنه بل إن الصلاة باطلة ولا يجوز أن يتم غصب أمامة الراتبة بأن يتنازل عن إمامته للمصلين
مباركة الوفاق لفعلك في بيانها امس
قال تعالى:
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ.
سورة البقرة (114).
لا ادري هل هو حنين لاول وظيفة شغلها النائب فهو يريد ان يكون شرطيا على مساجد الله سبحانه الم يقرأ القرآن الكريم؟
بحسب القرآن لا اظلم من منع ذكره الله في المساجد لماذا لا تدين الوفاق هذه الافعال؟ استبد بكم الخوف من اطلاع الناس؟
تذاكي على أصول
لماذا التذاكي يا هذا. الفعل الشنيع الذي صدر منكم لم يصدر من أحد الأفراد المغمورين في المجتمع لكي نقول أن المؤسسة التي ينتمي لها لا تتبنى هذا التوجه. لو لم يكن للوفاق دخل في هذا الموضوع لأنكرت الفعل منذ صدوره منكم على أقل تقدير.
الغريب هو التلفيق
سلام عليكم
انا من قرية الدير ولابد ان يعرف من ييرد ان يتحدث عن هذا الموضوع ما حدث بالتفصيل فلم يكن هناك منع من الصلاة كل مافي الأمر أن امام الجماعة وصاحب الراتبة في ذلك اليوم (وهو غير الشيخ حمزة للعلم) قد رفض ان يتنازل عن راتبته ولم يقل لهم لا تصلوا.... ولا تقابلوا احدا....فكان بإمكانهم ان يأتموا به وتمضي الأمور طبيعية.
إلا ان مناصرو حق (كماهم معروفون في القرية) بالغو وقامو بسب و التعرض للإمام المذكور وتفسيقه مما حدا بمكتب ائمة الجماعة التدخل.
فبشر عباد الذين يستمعون القول
لماذا لا يتم الاقتداء بأهل البيت الذين اقتدوا بالقرآن وطبقوه حيث أن الناس من حقهم أن يستمعوا الى الجميع ويقيموا حسب معرفتهم السياسية وتكليفهم الشرعي بدل أن يتم منع علماء دين وأساتذة لديهم الوعي وحس المسئولية حيث يجب على الوفاق ومن يتبعها أن يحثوا الجميع على المشاركة وابداء آراهم بدلا من التفرد في العمل السياسي. ربما تكون القلة من المؤمنين على صواب مثل حزب الله لبنان.
عجبي
معقولة هالكلام؟ هل اهالي منطقة راح يمنعون اي شخص كان لصلاة في المسجد؟؟؟
ترى المسجد بيت من بيوت الله، اشلون الواحد يسمح لنفسه يمنع اي شخص بالصلاة في!! اشلون بتقابلون ربكم يوم القيامة
عجيب وغريب الأمر، ان لم توافقني الراي او توافق فلان بالراي، راح امنعك من الصلاة في المسجد، وين صارت هذه اصلاً، وفي الدنيا هذه مافي انسان معصوم عن الخطا.
ودام في قضايا اهم واكبر، ياليت تهتمون فيها، وابعدوا المساجد عن هالسوالف، لاينزل علينا غضب من الله واحنا في اشد لرحمته وخاصة هذه الأيام.
عيب الي فعلته يا شيخ حمزه
عذرا اقبح من ذنب.وهل تريد ان تقنعنا يا شيخ بهذا التذاكي والتهرب من الواقع بأن الوفاق لا دخل لها وانت قيادي فيها وادخلت السياسة وقيادة ومنهج الوفاق بالموضوع!!وكأني به تأخذه العزة بالاثم فبدل ان يعتذر عن الخطأ يصر عليه!