العدد 2521 - الجمعة 31 يوليو 2009م الموافق 08 شعبان 1430هـ

الشيخ يندد بحوادث التخريب بوحدات «هورة سند»

المحرق - جمعية المنبر الوطني الإسلامي 

31 يوليو 2009

ندد رئيس كتلة المنبر الوطني الإسلامي وممثل الدائرة الثامنة النائب عبداللطيف الشيخ بحوادث العنف والتكسير التي تعرضت لها عدد من الوحدات الإسكانية بهورة سند من جانب بعض الأيادي الآثمة التي لاتحترم قانونا ولاتحكم عقلا ولا منطقا في أفعالها.

وطالب الشيخ الجهات الأمنية بالتدخل بحزم وإلقاء القبض على أصحاب هذه الاعتداءات وتقديمهم إلى المحاكمة.

وقال: «ما كنا نحذر منه على مدار الأيام الماضية من أن تصريحات البعض غير مسئولة والتحريض على العنف سيدفع بالبلاد إلى فوضى لا يعلم مداها إلا الله، لكن من يطلقون العنان لتصريحاتهم انطبق عليهم المثل القائل: قد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي».

وأضاف «إن ما حدث من تخريب هو نتيجة التسخين الذي يمارسه ممثلو القرى الأربع ضد قرار وزارة الإسكان بتوزيع هورة سند، إذ يريدون حرمان أصحاب أقدم طلبات في البحرين من الحصول على حقوقهم وهو أمر مرفوض ولا يمكن أن يتحقق».

وواصل «نحن في دولة قانون ومؤسسات وهناك محاكم وجهات قضائية لمن أراد أن يتظلم من القرار، أما أن يتم استخدام العنف في نيل الحقوق فهذا ما لايرضاه ضمير ولا قانون».

وأبدى تعجبه من أن من يسنون القانون ويشرعون للمواطنين هم من يدفعون الناس إلى استخدام القوة وتغييب القانون، محذرا من أن مثل هذه الأفعال ستدفع بالبلاد إلى احتقان وعنف وعنف مضاد بين المواطنين بعضهم بعضا.

وقال: إن «توزيع الوحدات الإسكانية على الأهالي قد تم ومثل هذه الأحداث لن تقدم أو تؤخر في الأمر شيئا وهي لن تثني وزارة الإسكان وأصحاب الحقوق في أخذ حقوقهم، كما أنها لن ترهبنا في السير في المطالبة بحقوق أبناء شعبنا».

وأضاف «إن كان هذا الحدث يهدف إلى إرسال رسائل إلينا وإلى المسئولين بالتراجع فهي رسائل خاطئة وجهت في الوقت الخطأ ولن نتعامل معها إلا بما يلزمها».

وأبدى أسفه على ما تعرض له المال العام من تخريب، والمواطنون من ترويع وإرهاب من جانب بعض المغرر بهم، مضيفا أنه في الوقت الذي نطالب فيه كنواب بسرعة تسليم الأهالي وحداتهم الإسكانية وعمل مشروعات أخرى لاستيعاب أصحاب الطلبات الإسكانية يأتي من يحمل في يده معول هدم لها وللمجتمع.

وأكد أن من يقوم بمثل هذه الأفعال يضر بأخيه المواطن الذي حصل على وحدة سكنية بالمشروع وربما يقع هذا الضرر على مواطن مستفيد من المشروع يسكن القرى الأربع.


«اللجنة الأهلية»: لا يوجد تخريب بـ «القرى الأربع »والعنف مُدان

نفى رئيس اللجنة الأهلية لإسكان القرى الأربع جعفر علي تسجيل أية عملية تخريب طالت وحدات المشروع، وقال: «هذا الأمر غير صحيح، ولا يجوز بث بيانات غير دقيقة للرأي العام»، وقال علي: «هذا الأمر لم يحدث، ونحن بشكل عام ندين العنف».

وأضاف «منذ 525 يوما والاعتصام مستمر بشكل سلمي للمطالبة بحق أهالي القرى الأربع في هذا المشروع الإسكاني، ولم تسجل طوال الفترة الماضية أية حوادث عنف أوتخريب، ونستغرب هذه البيانات، وخصوصا أن هناك دورية تابعة إلى وزارة الداخلية موجودة في الموقع طوال 24 ساعة».

العدد 2521 - الجمعة 31 يوليو 2009م الموافق 08 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 12:06 م

      ليشششششششششششششش

      يعني الحين عقب 17 سنه انتظار وحده سكنيه ويوم حصلناها تسون جذي تخلونه في خوف طول عمرنا ترى قعدتنا هناك بتكون عمر كله مو يوم او يومين

    • زائر 13 | 5:39 م

      ام محمد

      اتمني من الحكومه الرشيدة اتخاذ اجراءات ضد من تسول لة نفسة في تخريب البيوت ااسكان سند ومعاقبتهم بدفع غرامة ما لية لتصليح الاضرار حتي لو كان طفلا لانة سيكون مسير من قبل اهلة فعليهم تحمل المسؤلية بالكامل حفظ الله مليكنا ورئيس الوزراء وولي عهدة وان ينصرهم علي من عاداهم

    • زائر 12 | 7:13 ص

      رد على الزائر 6

      كثرت في زمن الردة والاسفاف الحديث عن المظلومية والمستضعفين والمهمشين وغيرها من عبارات ظاهرة لكن باطنها ذات نفس طائفي نتن، وأنا أقول للزائر كفانا من استخدام عبارات تفتت الأمة والوطن ولا تجمعها، فحقوق من تدعي عنهم بالمظلومية مصونة أكثر من الفئات الأخرى ، وهي حلم بأن يحصلوا عليها حتى في ظل حكومة الملالي في إيران.

    • زائر 11 | 6:14 ص

      الحل توزيع الوحدات للاقدميه وشوفا شلون الكل بيسكت

      وزعوا الوحدات على الطلبات القديمه وشوفوا شلون المشاكل بتنتهي ولاتنسونا اهالي مدينه عيسى ترا طلباتنا عفنت وحمضت وسار ليها سنين

    • زائر 10 | 6:12 ص

      أبو علي

      أنا من قرية العكر، إحدى القرى الأربع أين عبداللطيف الشيخ من وحدات الرفاع عندما وزعت على حديثي الجنسية من الرفاع فقط؟؟ لماذا لم تتكلم عن قدامى الطلبات عند توزيع اسكان الرفاع؟؟ لسانك لاينطق إلا في منطقة كانت قد أحكمت بالقانون أنها لهذه المناطق؟؟ البحرين كلها تبني اسكانات وأولويتها لقاطنيها لم تتكلم، وغريب أن ينبت لسانك ليفجر فتنة مبطنة،... وأكثر من 500 يوم اعتصام لم تحرك ساكن.

    • زائر 9 | 6:11 ص

      خل يخربونهم ويكسرونهم

      لان المسئولين بالبحرين مايفهمون الكلام ومايعرفون غير العنف عل احنا سنين نحارس بمدينه عيسى سنين مرت على طلباتنا وماحصلنا شي لمتى يعني بنحصل بيووووت وآخر شي يجيبون المجنسين يسكنون بالبيوت اللي نتمنى نحصل منها بيت

    • زائر 8 | 4:28 ص

      ردا على زائر رقم 3

      اذا كنت مقتنع من اننا ليسوا بمظلومين فما الذي يخيف في تعديل الدوائر او جعلها دائرة واحدة، الا تبصر وترى وزارة الدفاع كم فيها مممن يدعون المظلموية.
      انك ياخي الكريم لم تذق الظلم وعليك ان لا تغمض عينيك التي وهبك الله ايها لتمييز الحق وتنحاز اليه .
      اسال الله ان لايقع عليك ما يقع علينا من ظلم.

    • زائر 6 | 4:11 ص

      طيبة شعبنا وينهي !!

      مايبثونه من سموم لن يفيدكم اي تهييج اعلامي هدفه اعلان زوبعة لانتخابات قادمة التوزيع حدث لشعب بحريني يستاهل كل خير لامجنسيين ولاشي وبسكم غوغائية شعبنا مب همجي لايهمكم القيل والقال تمنو الخير لكل من نزل سكن جديد والله يعطي الجميع يارب بحق ال البيت ورسوله
      الجوهرة

    • زائر 5 | 4:03 ص

      الحق حق

      انا لست مع العنف لكن هذا حق واهل النويدرات والقرى الاربع لن يتنازلو عن ارضيهم وهي مشروع مقدم من الملك نفسه وبوعد الملك نفسه انه خاص بالقرى الاربع ولان ينقلب الواضع هذا لايجب السكوت عنه ام من يقول بحراني سني شيعي هذا لا يؤخر ولاا يقدم ام انت يابحراني لماذا لم تثر حميتك على المشاريع الاخرى وانت ليضا يا سني الواقع لا يغر شي سواء كنت بحراني او غير بحراني واذا سكنت في اسكان النويدرات سوفت ينظر اليك كانك مجنس بالظبط ومغتصب ولن تكون في حالت استقرار في هذه المنطقة على مر الايام

    • زائر 4 | 1:31 ص

      الى متى

      يعني الى متى السكوت عن كل مخرب في هذه البلاد ومن مدعيين المظلومية الكبرى التي لا تنتهي ابدا .
      الى هذه الدرجة وصل بهم الحقد ان يجهرو بكرههم للطرف الاخر الذي لم يعترض على سكنهم في المحرق وفي البسيتين وفي عراد (الاسكان) نحن نرحب بهم وهم يعرضون على سكننا معهم ؟
      في الختام اشكر الحكوة لعدم الانصياع لطلبات من لا يملى عينهم الا التراب فهم يريدون البلد كلها لهم والظلم الذي يدعونه لن يتهي ا حكومتنا

    • زائر 2 | 10:46 م

      لا لا لا

      لا احنه مو فى الغابة عايشيين , تره اللى حصلو البيوت ناس بسيطين وبحارنه اذا تبون تعرفون يا اهالى القرى الاربع واقدم منكم طلبات ولا يخدعونكم عبد على و فيروز , تره ذيلين الانتخابات جايه هم وحتى جمعية المنبر , ذيلين همهم الكراسى ولا عليهم من مشاكل الناس وهموهم ,
      احنه اذا كانت البلد يحكمها قانون منظبط انجان هاذولين كلهم مسجونين الحين والسبب هالبيوت ,
      عبدعلى وفيروز خسرو وما عندهم شى ما عندهم الايشبون الضو بين الناس وبس , لكن انشاء الله نسمع عنهم قريب بسجنهم ومحاكمتهم بحقمحمد وال محمد

    • زائر 1 | 10:40 م

      جعفر على

      اولا انت من المنامة وساكن فى سند جديد وخلنه نقول 20 سنة احنه فى المدينة من 68 , اما بخصوص انه مافى تخريب انت ما تدرى بشى امس العصر اللى هو يوم الجمعة اخذت جهالى ورحت اراويهم البيت فاذا بالديرة مشحونه مباحث وشرطة ومصورين يصورون البيوت المكسرة واشلون انت تقول ما فى شى , عدل هاذه اللى يسونه ربعك ؟ لو انت محل المستفيدين من البيوت بترضى بهالشى , بسكم جذب على الناس احنه يوم عطونه البيوت احنه طلباتنه 92 مو 2000 واحنه بحارنه يعنى شيعة ولا تجذبون على الناس وتقولون ليهم مجنسين لو للحين الصدمة

اقرأ ايضاً