العدد 2521 - الجمعة 31 يوليو 2009م الموافق 08 شعبان 1430هـ

70 طالبا من المعسكر الصيفي يغرسون 60 شجرة

شارك 70 طالبا من المعسكر الصيفي التابع إلى الأكاديمية الملكية للشرطة في غرس 60 شجرة بالقرب من قلعة عراد أمس (الجمعة)، كما قاموا بالرسم على الجدران تعبيرا عن حب الوطن.

وأوضح عضو مجلس بلدي المحرق علي المقلة أن هذه الفعالية تهدف إلى غرس حب العمل التطوعي في نفوس الشباب، مشيرا إلى أن «هذه الفعالية تأتي ضمن توجيهات نائب جلالة الملك ولي العهد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة الذي حرص كل الحرص على مثل هذه الفعاليات التي تنمي حب الوطن في نفوس الشباب».

إلى ذلك، قال رئيس مجلس بلدي المحرق محمد حمادة: «إن هذه الفعالية التي تأتي بالتعاون ما بين وزارة الداخلية والبلدية تهدف إلى غرس الأشجار وتجميل المنطقة حتى تصبح خضراء بعد أن أصبحت قاحلة».


بالقرب من قلعة عراد

طالبا من المعسكر الصيفي يغرسون 60 شجرة

عراد - فاطمة عبدالله

شارك 70 طالبا من المعسكر الصيفي التابع للأكاديمية الملكية للشرطة في غرس 60 شجرة بالقرب من قلعة عراد أمس (الجمعة).

كما قام المشاركون بالرسم على الجدران في الوقت الذي قام فيه بعض المشاركين بغرس بعض الأشجار تعبيرا عن حبهم للوطن، وأوضح عضو مجلس بلدي المحرق علي المقلة أن هذه الفعالية تصب في تعويد الشباب وتعليمهم على العمل التطوعي والجماعي الذي يعود بالنفع على المشاركين عموما والمجتمع خصوصا.

ولفت المقلة إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن توجيهات نائب الملك سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة الذي حرص كل الحرص على مثل هذه الفعاليات التي تنمي حب الوطن في نفوس الشباب.

وذكر المقلة أن العدد كان من المتوقع أن يكون أكثر، إلا أنه لم تكن هناك فرصة لمشاركة الباقين، لذلك تم إشراك 70 طالبا من منطقة المحرق، في الوقت الذي يبلغ فيه إجمالي المشاركين من المحافظات الخمس 260 مشاركا.

إلى ذلك قال رئيس مجلس بلدي المحرق محمد حمادة «إن هذه الفعالية التي تأتي بالتعاون ما بين وزارة الداخلية والبلدية تهدف إلى غرس الأشجار وتجميل المنطقة حتى تصبح خضراء بعد أن كانت قاحلة».

وأضاف «كما أن الفعالية تهدف إلى الرسم على الجدران بهدف تجميل المنطقة أيضا، إضافة إلى انها تهدف إلى إخراج إبداعات الشباب ودعمهم على أرض الواقع(...) إن غرس الأشجار والرسم على الجدران ما هو إلا صورة يستطيع المشاركون عبرها التعبير عن حبهم لوطنهم».

وأشاد حمادة بجهود وزارة الداخلية في تنفيذ مثل هذه البرامج التي اعتبرها هادفة ومفيدة في تنمية المهارات الذهنية والعقلية والجسمية للمشاركين، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يستغل الطاقات الشبابية بشكل مناسب ومفيد.

من جهته نوه الملازم الأول هلال الذوادي إلى أن الأكاديمية الملكية للشرطة تهدف من هذه الفعالية إلى خلق حب العمل التطوعي في نفوس المشاركين، إذ إن من خلال غرس الأشجار والرسم على الجدران يتعلم المشاركون العمل التطوعي مما يغرس في نفوسهم حب العمل الجماعي.

ولفت الذوادي إلى أن الهدف الآخر من هذه الفعالية هو تجميل المنطقة، مبينا ان هذه الفعالية ستقام في عدد من مناطق مملكة البحرين.

العدد 2521 - الجمعة 31 يوليو 2009م الموافق 08 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً