العدد 2227 - الجمعة 10 أكتوبر 2008م الموافق 09 شوال 1429هـ

البحرين تشارك في اجتماع «الخبراء» للنهوض بالمرأة في جدة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

10 أكتوبر 2008

تشارك نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة في حضور الاجتماع الثاني لفريق الخبراء الحكومي مفتوح العضوية لتطوير خطة عمل منظمة المؤتمر الإسلامي للنهوض بالمرأة الذي يعقد خلال الفترة 11 – 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2008م بمقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة – المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا الاجتماع ترجمة لخطة عمل وضعت في شكل برنامج عمل عشري تم طرحه في الدورة الاستثنائية الثالثة لمؤتمر القمة الإسلامي التي عقدت في مكة المكرمة في ديسمبر/ كانون الاول 2005م يهدف إلى تعزيز العمل المشترك بين الدول الأعضاء ودعم التسامح والاعتدال والحداثة وإدخال إصلاحات كبرى في جميع مجالات النشاط، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا، التعليم، وتحسين مستوى التجارة.

ويتناول الاجتماع طرح عدة محاور تتمثل في رؤية منظمة المؤتمر الإسلامي للمرأة المسلمة، منهج تنمية المرأة، الدراسة الموجهة نحو تحقيق النتائج لتحسين ظروف النساء في الدول الأعضاء الذي يحظى باهتمام كبير في برنامج العمل العشري لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وتنفيذ خطة عمل منظمة المؤتمر الإسلامي واستعراضها.

وتهدف المنظمة التي تضم في عضويتها (57) دولة إسلامية، إلى تعزيز التضامن والتعاون بين الدول الأعضاء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية

العدد 2227 - الجمعة 10 أكتوبر 2008م الموافق 09 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً