العدد 2227 - الجمعة 10 أكتوبر 2008م الموافق 09 شوال 1429هـ

وزير الإعلام يشيد بتجربة الفنان عباس الموسوي

لتبنيه قضية السلام في الموضوعات الفنية //البحرين

أشاد وزير الإعلام جهاد بوكمال بتجربة الفنان عباس الموسوي الفنية. واكد خلال استقباله بمكتبه أمس الفنان الموسوي أن قضية السلام التي يتبناها الموسوي في أعماله ونشاطه الفني تعد من أهم القضايا الإنسانية التي بإمكان الفنان أن يبدع فيها ويساهم عبر لوحاته في ترسيخ مبادئ السلام بين الشعوب، وستكون مملكة البحرين فخورة بأبنائها المنجزين على هذا الصعيد.

وقال وزير الإعلام «إننا في الوزارة نحظى بدعم من القيادة الرشيدة في سعينا من اجل تحقيق قصص للنجاح على الصعيد الثقافي والفني والفكري، وذلك انطلاقا من الإيمان بان الثقافة والفنون احد أهم مناطق التميز التي يتمتع بها شعب البحرين».

وأكد وزير الإعلام أن الوزارة لن تتردد في تبني مبدأ أن الطاقة البشرية البحرينية هي التي ستصنع مستقبل النهضة الحديثة خصوصا وان مملكة البحرين تزخر بالمواهب على مختلف الأصعدة، مشيرا إلى أن الفنانين والمبدعين البحرينيين اثبتوا عبر مر الوقت بأنهم خير من يمثل البلد في المحافل المحلية والدولية.

من جهته، قال الفنان عباس الموسوي «إننا كفنانين نراقب التطور الايجابي من قبل وزارة الإعلام في دعم الفنانين بصورة عامة وكذلك اهتمامها الخاص بالفن التشكيلي وهذا ما يشحذ الهمة لدينا لمزيد من العمل والإنتاج»، موضحا ان البيئة المشجعة التي يحظى بها القطاع الثقافي المحلي والتي وفرتها وزارة الإعلام تعد من أهم مؤشرات التطوير ونحن كفنانين جميعا سنكون داعمين لهذا التوجه الايجابي.

ودعا الموسوي إلى تحويل التطلعات إلى واقع ملموس ليكون التلاحم أكثر قوة بين قطاع الثقافة والمبدعين في مملكة البحرين، مؤكدا على أن كل فنان صاحب قضية لن تثنيه العقبات من اجل تحقيق طموحاته الفنية ووضع تجربته في المسار الصحيح ضمن مصاف التجارب العالمية، كما تحقق مع العديد من الفنانين البحرينيين.

وقد بادر الفنان عباس الموسوي بإهداء وزير الإعلام كتابا خاصا بتجربته الإبداعية اشتملت على مراحل مشواره الفني، مركزا على مشروعه الفني للسلام والإشادات الدولية التي حصل عليها وتجربته مع هذه القضية الهامة. يشار إلى أن الفنان الموسوي يعد من أهم الفنانين العرب الذين تبنوا قضية السلام كموضوع رئيسي لتجربته الفنية حيث أقام معارض فنية في مختلف عواصم العالم وكان اغلبها يحمل قضية السلام ومناسباته موضوعا لها، وكان الموسوي قد شارك مع مجموعة من الأطفال في الاحتفالية التي نظمتها وزارة الإعلام بمناسبة اليوم العالمي للسلام في المتحف خلال الشهر الماضي، حيث قدم عددا من اللوحات المعبرة إضافة إلى فعاليات فنية نفذها مع الأطفال المشاركين

العدد 2227 - الجمعة 10 أكتوبر 2008م الموافق 09 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً