العدد 2227 - الجمعة 10 أكتوبر 2008م الموافق 09 شوال 1429هـ

اعتقال ثلاثة أشخاص أثناء مناوشات في السنابس

ألقت قوات الأمن القبض على ثلاثة أشخاص مساء أمس وذلك على خلفية مناوشات بين الشرطة ومتظاهرين. وكانت مجموعة من المتظاهرين تجمعت داخل قرية السنابس عصر أمس للانطلاق في مسيرة للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الأحداث الأمنية التي شهدتها البحرين منذ أواخر ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي حيث صدرت أحكام ضد البعض منهم تراوحت بين السبع سنوات وسنة، فيما لايزال ما يقارب الثلاثين منهم ينتظرون حكم المحكمة في التهم الموجهة ضدهم.

واندلعت المواجهات داخل القرية بين عدد من المتظاهرين الذين تجمعوا للمشاركة في المسيرة وقوات الأمن، واستمرت قرابة الساعتين أحرق خلالها المتظاهرون النفايات والإطارات وقاموا برشق الحجارة على الشرطة الذين ردوا باستخدام الطلقات المطاطية والغاز المسيل للدموع. وكانت سيارة متوقفة داخل القرية تعرض زجاجها الخلفي للتكسير، حيث أشار شاهد عيان إلى أن طلقا مطاطيا أصابها.

من جابنهم أشار منظمو المسيرة إلى أن المسيرة كانت سلمية وتهدف لرفع تظلمات ضد ما وصفوه بالاعتقالات التي طالت ناشطين للمطالبة بالإفراج عنهم والكشف عما يتعرضون له داخل السجون، موجهين الاتهام إلى قوات الأمن بأن تدخلها قد أدى إلى المناوشات. هذا وأكد مصدر أمني أن تدخل قوات الأمن جاء لتفريق تجمع غير مرخص وأن عددا من المتظاهرين قام برشق الدوريات بالحجارة فور وصولها ما استدعى استخدام القوة لإعادة النظام

العدد 2227 - الجمعة 10 أكتوبر 2008م الموافق 09 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً