العدد 2223 - الإثنين 06 أكتوبر 2008م الموافق 05 شوال 1429هـ

منصور: قطرات الملح تتساقط من مياه الغربية

مطالبا بتحسين مستوى عذوبة المياه //البحرين

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

06 أكتوبر 2008

طالب عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة التاسعة علي منصور هيئة الكهرباء والماء بتحسين مستوى عذوبة المياه المضخة لدائرته، مؤكدا تجاوز نسبة الملوحة معدلها الطبيعي عند مقارنتها بالمناطق الأخرى.

وأوضح أن هذا المعدل المرتفع من الملوحة تسبب في تلف الأنابيب الداخلية للمنازل إضافة إلى تلف بعض الملابس التي يتم غسلها بهذه المياه.

ونوه إلى أن مملكة البحرين تمتلك كميات لا بأس بها من المياه المعدَّلة والتي قامت بتوزيعها على جميع المناطق، مستفسرا عن سبب استثناء المنطقة الغربية من هذه المياه، وخصوصا أن المملكة تمتلك ثلاث محطات تحلية بالإضافة إلى محطة تحلية ألبا، إذ تتوارد الأخبار عن أن محطة ألبا تتخلص من المياه الزائدة في البحر ما يتسبب في تدمير الحياة الفطرية والبحرية. وأشار إلى معاناة آلاف الأشخاص الموجودين في المنطقة الغربية جراء هذا الأمر، ملفتا إلى تلقيه عددا من الاتصالات من قبل الأهالي الذين يشكون من ملوحة المياه المتدفقة من صنابير المياه في المنطقة الغربية. وذكر أن إحدى نساء المنطقة أخبرته أنها تلاحظ بقعا بيضاء على أجساد أبنائها بعد الاستحمام نتيجة شدة ملوحة المياه التي تترك آثارها على الأجسام. وبيَّن منصور أن الغربية لا تمتلك بنية تحتية سليمة وتعاني من كثير من المشكلات التي تعاني منها مناطق الشمالية عامة، مناشدا المسئولين الالتفات لها وإيجاد حلول فورية وسريعة لكي ينعم أهالي المنطقة الغربية بنوع من الاطمئنان والاستقرار الذي يأمل به الجميع، مؤكدا أن هذه المشكلات تخلق نوعا من البيئة غير السوية وغير المرتاحة

العدد 2223 - الإثنين 06 أكتوبر 2008م الموافق 05 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً