العدد 2517 - الإثنين 27 يوليو 2009م الموافق 04 شعبان 1430هـ

أغيري: لاعبو المكسيك يشربون الكرة!

أشاد المدير الفني للمنتخب المكسيكي لكرة القدم خافيير أجيري بأداء لاعبيه عقب الفوز الكبير الذي حققه الفريق على نظيره الأميركي ليحرز لقب النسخة العاشرة من بطولة جولد كاب.

وقال أغيري: «أمر واضح أن المكسيك تتمتع بلاعبين لديهم عطش للعب الكرة وهذا ما نريده في المنتخب».

وأضاف «نتمنى ألا تقل هذه الرغبة خلال مباراة الفريق المقبلة أمام المنتخب الأميركي أيضا في تصفيات كأس العالم التي ستقام عندنا في المكسيك» في 12 أغسطس/ آب المقبل.

واعترف المدير الفني المكسيكي (50 عاما) بأن فريقه قدم عرضا مميزا على أرض الملعب فاق أكثر التوقعات تفاؤلا: «أدهشوني، لكنني سعيد للغاية بسبب أدائهم. إنني فخور لأننا تمكنا خلال 36 يوما فقط من تكوين مجموعة رائعة، ربما لا تتميز بأداء مبهر لكنها تتمتع بفعالية كبيرة».

وعن دفعه باللاعب كارلوس فيلا، في نقطة تحول كبيرة قبل بداية الشوط الثاني الذي شهد إحراز الأهداف الخمسة، قال أغيري إن نجم أرسنال الإنجليزي الشاب «أكسب الفريق عمقا» كان يحتاجه.

وأضاف «فكرنا في فيلا لأنه لاعب ذكي يتمتع بالطاقة والقوة وكذلك اعتقدنا في الوقت نفسه بأن أداءهم (الأميركيين) في طريقه إلى التراجع. لقد لعب (فيلا) دورا حاسما».

وبعد اعتدائه على أحد مدافعي المنتخب البنمي في الدور الأول للبطولة، تم إيقاف المدير الفني ثلاث مباريات إلا أنه استطاع قيادة الفريق من المدرجات إلى المباراة النهائية التي شهدت عودته إلى الجلوس على مقاعد البدلاء.

على الجانب الآخر بدا على المدير الفني للمنتخب الأميركي بوب برادلي الحزن الشديد بعد النتيجة الساحقة «هزيمة كهذه لا تنسى. لكن يمكننا استغلال هذه النتيجة كمحفز قبل مباراتنا المقبلة مع المكسيك».

ودافع برادلي عن سياسته في اختيار لاعبين بدلاء أو عائدين للإصابة في هذه البطولة بعد المجهود الكبير الذي بذله الأساسيون في بطولة كأس القارات التي استضافتها جنوب أفريقيا وتمكن الفريق من احتلال المركز الثاني فيها بعد أن قدم عرضا رائعا أمام البرازيل المتوجة باللقب.

وقال المدير الفني الأميركي: «استفدنا من هذه القائمة لمتابعة العديد من اللاعبين. أعتقد أن لدينا نواة ثابتة في الفريق، إلا أننا ما زلنا نبحث عن لاعبين يساعدوننا في مشوار التأهل إلى كأس العالم».

وبعد أن قاد برادلي المنتخب الأميركي نحو تحقيق اللقب نفسه قبل عامين بالفوز على المكسيك، عاد وشهد هزيمة أمس الأول المخزية التي أوقفت مسيرة لمنتخب الولايات المتحدة استمرت 58 مباراة كاملة من دون أن يلقى أي خسارة على ملعبه في بطولات اتحاد الكونكاكاف، بينها 18 مباراة في جولد كاب.

وقال برادلي: «هدفنا الأساسي هو التأهل إلى كأس العالم ولدينا مجموعة قادرة على تحقيق هذا الهدف».

العدد 2517 - الإثنين 27 يوليو 2009م الموافق 04 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً