العدد 2515 - السبت 25 يوليو 2009م الموافق 02 شعبان 1430هـ

عاوزين حقنا في أرضنا

هاني الفردان hani.alfardan [at] alwasatnews.com

كاتب بحريني

يا كثرها من لجان التحقيق التي يقوم بها مجلس النواب، ويا كثرها من توصيات ومخالفات «يعج بها تقرير أية لجنة تحقيق».

آخر لجان تحقيق مجلس النواب الموقر تلك المعنية بالتحقيق في تجاوزات الدفان البحري، والتي رأى رئيسها كالعادة بأن التقرير «سيعج» بالمخالفات، ولكن دون أن تكون هناك أية مساءلة سياسية لأي وزير أو مسئول أو حتى فراش في وزارة.

90 في المئة من شواطئ البحرين تحولت لأملاك خاصة، مما رآه رئيس لجنة التحقيق بالخطر الذي يهدد سيادة الدولة على أراضيها.

هذا المشهد شبيه بالفلم المصري «عايز حقي» للممثل هاني رمزي، والذي فكر ببيع الممتلكات العامة والتي هي ملك الشعب بأكمله بعد أن جمع التوكيلات من أبناء الشعب ليعرضها للبيع في مزاد علني، وطبعا أول جهة تقدمت للشراء هي تلك التي تبحث عن أرض لقيام دولتها المزعومة.

في فيلم «عايز حقي» الأملاك العامة موجودة وكاد الشعب أن يبعها لولا أن شعروا بالخطر من وراء ذلك، وأن يصبحوا شعبا بلا أرض، ولكن في بلدنا البحرين ذات أرخبيل الجزر لا يجد الشعب الأرض ولا السواحل التي يمكن أن يبعها ليحصل على حقه هو أيضا.

مجلس النواب أو ما يمكن أن يطلق عليه مجلس الشعب، شاطر فقط في الفرقعات ولجان التحقيق التي لا تخرج إلا بتوصيات لا تطبق على أرض الواقع، ولا تجر من ورائها أية مساءلة لأي فراش في وزارة.

يا مجلس النواب، عاوزين حقنا في شواطئنا وأراضينا في بحرنا، قبل أن يأتي الزمن علينا ولا نجد الهواء الذي حولنا بعد أن يسيج ضمن أملاك خاصة لا يمكن الاقتراب منها.

سؤال طرح شعب فيلم «عايز حقي» هل لو بعنا أملاكنا العامة سنعود إلى مرحلة الاستعمار السابقة؟ وهو ما رفضه ذلك الشعب في ذلك الفيلم وتمسك بأملاكه العامة لأنها حقه وإن لم يستفد منها.

وسؤالنا هل أصبحنا حقا في البحرين نعاني من وضع شاذ من نوع جديد لبلدنا يقوده جملة من المتنفذين لأملاكنا العامة؟ في ظل صمت نوابنا واكتفائهم فقط بلجان التحقيق بعيدا عن أية خطوات فعلية تعيد الحق لأهله، وهل ينتظرون منا صرخة واحدة نقول فيها «عاوزين حقنا في أرضنا»؟

إقرأ أيضا لـ "هاني الفردان"

العدد 2515 - السبت 25 يوليو 2009م الموافق 02 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:32 ص

      نعاني الكثير مثل هذه المشكله

      اشكر الصحافه واللجنه التحقيق التي يقوم بها مجلس النواب من المتنفذين لأملاكنا العامه ؟؟؟يرجى المتابعه معا وزاره الاسكان ( قسم الهيبات) لعمل لجنه تدقيق وتحقيق هذا محيرنا كثير ؟؟

    • زائر 2 | 7:49 ص

      نتمنى فيكم يوم

      الفضالة اعلنها ان السواحل مجرد فضالة سواحل وانه النواب لن يدينوا اي انسان وكأن السواحل سرقها اشباح .. نواب أم مشعوذون؟؟؟ نريد نواب حقيقيون في مجلس حقيقي ولكن ما كل ما يتمناه المواطن يدركه تسير اللصوص بما لا يشتهي الوطن اشكر الكاتب الذي يطرق ابوابا يجب ان تطرق لكن مادري كتاب جرايدنا شيسوون

    • زائر 1 | 2:09 ص

      الحق في النجف

      صح الله السانك لكن وين حقنا ودم ايدي خفيفه ورى تتطعن الشعب وللاسف برلمان عقيم وما يقدر يسوى شي الا شي واحد ولازم ياخد ادن او بين قوسين تصريح من الحكومه يستنكر بس لا غير او يصرح في مصلحته او له غرض من تصريحه حسافه نواب

اقرأ ايضاً