العدد 91 - الخميس 05 ديسمبر 2002م الموافق 30 رمضان 1423هـ

جمعية من لا برج لهم (أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين)

حظك يا مرزوق comments [at] alwasatnews.com

جمعية من لا برج لهم
أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين

تسلم مرزوق رسالة من أحد المواطنين تحكي قصة معاناة كما يأتي:

«أرجو منك يا اخي العزيز مرزوق ان تقبلني انا مع افراد عائلتي أعضاء في جمعية من لا برج لهم. وأرجو منك مساعدتي.

إن والدي شيخ كبير وهو يعمل عملا حرا (فلاح) وهذا العمل هو مصدر رزقه، يمتلك والدي منزلا قديما يسكنه مع عائلته. وفي احد الايام جاء اشعار من قبل البلدية وفيه ان المنزل متصدع وعلى الوالد هدم المنزل. ونظرا إلى حال والدي المادية الضعيفة فهو بالكاد يوفر لقمة العيش لاولاده فكيف يهدم المنزل؟! على العموم لم يعر البلدية اي اهتمام، وبعدها بفترة بعثت البلدية اشعارا آخر بهدم المنزل ولم يجدوا أي رد من والدي، وبعدها بفترة جاء اشعار من قبل المحكمة بحضور الوالد إلى المحكمة. وذهب والدي إلى المحكمة بصحبة أخي في الوقت المحدد له، وإذا بالحكم جاهز قبل أن يأتي والدي وأخبره القاضي بـ «أن البلدية رفعت عليك دعوى بأن المنزل متصدع وعليك هدم المنزل»، ولم يعطوا والدي مجالا حتى للكلام أو للدفاع عن نفسه ليخبرهم بوضعه المادي الضعيف. وقال له القاضي لديك مدة 10 ايام نريد منك خلال هذه الفترة إشعارنا بأنك هدمت المنزل وإن مضت المدة ولم تهدم ستتعرض إلى العقوبة (ما هي العقوبة ضرب، سجن لا ندري) بعد ذلك اضطر والدي إلى استدانة المبلغ لهدم المنزل وذهب إلى المحكمة وأخبرهم بأنه هدم المنزل وبقي حصى المنزل بجانب واحد.

لكن البلدية لم تدع والدي في حال سبيله، بعثت بإشعار وفيه طلب تنظيف المكان من الحصى وعندما اخبرهم بمسئوليتهم عن تنظيف المكان قبلوا بشرط أن يدفع والدي ثمن تنظيف المكان. مع العلم بأن والدي وزوجته واختي يسكنون في جزء بسيط من المنزل الذي لم ينله الهدم وهو عبارة عن كراجين (طبيله) ومخزن وحمام. وفي اعلى الكراج شقة صغيرة لأخي وزوجته. لكن ماذا احكي لك يا اخي مرزوق فلو ترى داخل الكراج الذي يعيش فيه والدي، نصف الكراج مبني من خشب مكانا لأختي بالله عليك يا مرزوق كيف يستطيع الانسان ان يأكل وينام ويجلس في مكان واحد مملوء بأواني الطبخ والملابس وغيرها؟ اما أنا وأخي فنعيش في مجلس في بيت اخي هو مكان للنوم والاكل لـ 4 سنوات.

يا مرزوق من هدم منزلنا ونحن على هذا الحال؟ أليس من حقنا ان نعيش مثل الناس في مكان واحد يجمع العائلة كل واحد في حدة؟ من المسئول يا مرزوق عن شتات هذه العائلة لـ 4 سنوات؟ ولم نلق اي اهتمام على رغم كثرة المحاولات لكن من دون جدوى».

مرزوق: نأمل من عضو المجلس البلدي الاستاذ عمران حسين عمران المبادرة إلى معالجة هذا الموضوع وسنوفر له جميع التفاصيل الأخرى. وإذا لم يستطع عمل شيء (ربما لانعدام الصلاحية) فندعوه إلى الانضمام إلى جمعية من لا برج لهم والاستقالة من المجلس البلدي

إقرأ أيضا لـ "حظك يا مرزوق"

العدد 91 - الخميس 05 ديسمبر 2002م الموافق 30 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً