العدد 80 - الأحد 24 نوفمبر 2002م الموافق 19 رمضان 1423هـ

مواصلة الاقتراح بشأن «مساعدة الباحثين عن زواج»

حظك يا مرزوق comments [at] alwasatnews.com

جمعية من لا برج لهم
أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين

وصلت مرزوق رساذل من مواطنين ومواطناتيقولون فيها إن الاقتراح المطروح لمساعدة الباحثين عن زواج يؤيده الكثيرون إلا ان الحياء والخجل والعادات والتقاليد تمنع كثيرا من الشباب والشابات الباحثين عن زواج سعيد.

غير ان المشكلة في هذا الحياء والخجل انه ليس في محله ونحن نعيش زمانا يختلف كل الاختلاف عن أزمنة مضت. ثم ان هناك القنوات الأخرى غير السليمة التي ربما تصبح الملجأ البديل لتلبية حاجات الناس. وبما ان «الخلق كلهم عيال الله، وأحبهم إلى الله أنفعهم لعياله»، فإن من واجبنا تقديم الاقتراح والخدمة، ويترك الأمر إلى من يود استخدامها وإذا لم يكن لها نجاح يتم الغاؤها، إذ ليس هناك ما يجبر «جمعية من لا برج لهم» على الاستمرار في اقتراحٍ ما طرحته بعد ان تسلمت رسائل كثيرة بخصوصه. واستجابة لما ذكرته الرسائل نطرح هنا مثالا للكيفية المقترحة...

أولا: ترسل المرأة (أو الرجل) رسالة إلى «الوسط» بواسطة الإنترنت على

marzooq@alwasatnews.com أو بواسطة البريد على (مرزوق، بواسطة صحيفة «الوسط»، ص ب 31110 - البحرين)، أو تسلم باليد.

ثانيا: يتسلم الرسالة الشخص المسئول ويقرأها بأمانة، ثم يعطيها رقما خاصا. مثلا (R1017).

ثالثا: يلخص ما سيتم نشره لاحقا بعد اخفاء الاسم والتفاصيل التي تدل على الشخص. مثلايتم نشر مايلي : (شابة في منتصف العشرينات، جامعية، تعمل في وظيفة جيدة وتحب الفن والكمبيوتر. تود التعرف على شريك حياة يشاطرها الاهتمامات ويود العيش مع من تناسبه في الذوق. من أجل التعارف يمكن المراسلة على عنوان «الوسط» بواسطة مرزوق على بريد خاص R1017، ص ب 31110 - البحرين).

رابعا: عندما يتسلم مرزوق الردود، يسلمهل لعالم الدين او الشخص الموثوق لإجراء فحص أولي للتأكد من جدية محاولة التعرف، وبعد ذلك يمكن تعريف الشخصين المتطابقين ببعضهما بعضا...

في الختام فإن هذه الخدمة «المجانية» ما هي إلا تجربة، وقد تنطلق، وقد لا تنطلق وذلك يعتمد على تسلمنا لكمية كافية من الطلبات التي تود الاستفادة من الخدمة. علما بأن الطلبات يمكن تقديمها بواسطة «البريد» أو «اليد» أو «البريد الالكتروني»، ويجب ان يكون هناك رقم اتصال أو عنوان يمكن التواصل من خلاله لاحقا.

وفي الوقت الذي يعدكم مرزوق بالأمانة والسرية التامة برعاية أحد علماء الدين، فإنه أيضا لا يستطيع ان يعدكم بأن المشروع سيبدأ إلا إذا اقتنعت هيئة التحرير بان هناك طلبات وان العملية سليمة... فابعثوا طلباتكم الآن... وإلا «مع السلامة»

إقرأ أيضا لـ "حظك يا مرزوق"

العدد 80 - الأحد 24 نوفمبر 2002م الموافق 19 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً