العدد 72 - السبت 16 نوفمبر 2002م الموافق 11 رمضان 1423هـ

(أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين)

جمعية من لا برج لهم

حظك يا مرزوق comments [at] alwasatnews.com

جمعية من لا برج لهم
أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين

تسلم مرزوق الرسالة الآتية من أحد المواطنين تقول:

«بادئ ذي بدء يسعدني ان اتقدم اليكم بكتابي هذا طالبا منكم أن تقبلوني عضوا في «جمعية من لا برج لهم» فأنا والكثير من موظفي وزارة العمل ممن لا يملك حظا (آسف اقصد واسطة) داخل هذا المبنى المترامي الاطراف، نحن نُحسد من قبل الناس كلما اتانا وزير ونحن نفرح ونمنّي أنفسنا بعهد جديد واصلاحات ونجعل من الوزير المقبل الملاك الذي سيداوي عللنا وسينظر الى وضعنا المتدهور والقبضة العسكرية التي يحكمنا بها بعض الجهلة في الوزارة المعنية. ونحن نمني أنفسنا بأشياء بعيدة المنال يأتي وزير ويلحق به وزير آخر. ومن ضمن القرارات المجحفة بحق منتسبي الوزارة هي ان لجنة اعدت قوانين وانظمة خاصة بموظفي الوزارة لدرجة ان استحقاق الدرجة او الترقية لا تشفع لك فيه تزكية من مديرك او رئيسك بل يجب أن يمضي على حصولك على آخر درجة خمس سنوات فلا الكفاءة تكفي وسواء كنت موظفا جديدا او حاصلا على درجة من قبل ام ممن يوالون الفئة المعنية فلا توجد شروط لحصولك على اية علاوة او مكافأة وكأنها مخصصة ومكرمة سنوية لفئة من دون بقية الموظفين. قد ينشغل الوزير القادم بترميم البيت من الخارج وينسى الداخل ولا هو قادر على القضاء على البطالة او النزاعات القائمة بين الجمعيات والنقابات، والموظفون مغلوب على امرهم.

الى متى نبقى كذلك؟ الله أعلم وندور في دوامة بانتظار تغيير حكومي آخر بعد عدة سنوات لعل وعسى، وقبل كل تشكيل وزاري تبدأ الكرة من جديد.

هل تقبل عضويتي؟ وسأعمل على اقناع ثلثي موظفينا ممن يعانون هذا الامر بالانضمام الى جمعيتك واعتقد انهم ليسوا بحاجة الى اقناع جراء تخبط المسئولين معهم وسنحاول تشكيل ضغط على مسئولي قسم الجمعيات الاهلية والتعاونية لعل وعسى ان يقبلوا اشهار هذه الجمعية ولا اعتقد انهم سيقفون في وجه ثلثي موظفي الوزارة الا اذا كان في نيتهم استبدالنا بموظفي الفري فيزا وبذلك يكونون قد حلوا جزءا من مشكلة البطالة بسحب عدد لا يستهان به من العمالة المنافسة للمواطنين من السوق السوداء. ولكن؟ في المقابل سيزيد عدد العاطلين بانضمامنا الى البطالة المنتشرة في المملكة فنحن نشكل قرابة 400 موظف فهل تحل لنا المعادلة وتقبل عضويتنا يا أخ مرزوق؟ أنا بانتظار موافقتك على انضمامي الى جمعيتك المحترمة ولعله يكون لي نصيب في حمل راية المؤسسين لهذه الجمعية».

مرزوق يرحب بك وبكل العاملين، ولاداعي الى الانتظار سنوات لحل المشكلة، فما ضاع حق وراءه مطالب. ومساعدتكم لاشهار الجمعية عمل وطني كبير... لأن من الممكن ان نتحول الى نقابة لاحقا...إلا ان النقابة تختص بمهنة او عمل او وظيفة محددة، ونحن من كل حدب وصوب. اننا اكبر من جمعية واكبر من نقابة واكبر من الذين يعترفون او لا يعترفون بنا رسميا

إقرأ أيضا لـ "حظك يا مرزوق"

العدد 72 - السبت 16 نوفمبر 2002م الموافق 11 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً