العدد 53 - الإثنين 28 أكتوبر 2002م الموافق 21 شعبان 1423هـ

جمعية من لا برج لهم (تحت التأسيس)

حظك يا مرزوق comments [at] alwasatnews.com

جمعية من لا برج لهم
أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين

تسلّم مرزوق الرسالة الآتية من احد الراغبين في الانضمام إلى جمعية من لا برج لهم: «أشكر لك فتح باب العضوية لمتدربي معهد البحرين في جمعية من لا برج لهم... والذين هم في تصوري مع الشعب كله لا برج لهم... فهم كأنما كتب عليهم ان يكونوا كذلك؟؟ أنا شاب بحريني وحالي من حال الشباب... اعتقلت في الانتفاضة التي تباركت بهذه الاصلاحات... فحرمت عاماً من الدراسة... وبعدها عاودت الدراسة وانهيت المرحلة الثانوية بتفوق... وحصلت على منحة الى دولة الكويت... لكم سعدت بقطف اول ثمرة جهد مدرسي... ولكن كنت ادري اني ممن لا برج لهم منذ الميلاد... تقلبت بالليل كثيراً... وفكرت وتأملت وقلت هل يا ترى ستمنعني وزارة التربية من السفر لهذه المنحة بحجة من وزارة الداخلية؟؟؟ سؤال طالما كنت اعرف اجابته؟؟؟ وهو ما حصل يا مرزوق... اتصلوا ببرود اعصاب... وقالوا نريد ولي امر الطالب ان يحضر؟؟
وفعلاً حضرت معه...ومنعت من الدخول معه على المسئول في وزارة التربية خرج اخي باسما وكلي اندهاش من تبخر الحلم الذي بنيت عليه مستقبلي. قال: جهة مختصة تمنع سفرك... وقبل السفر بـ 8 أيام، يا له من توقيت... تعرف أن وزارة التربية هي تلميذة الداخلية يا مرزوق. المهم ما اطيل عليك... قعدت سنة... ما تركت باباً إلا طرقته لكن... بعد سنة التحقت بمعهد البحرين...املاً في الانخراط في الحياة العملية بسرعة... تجاوزاً مع السنين التي ضاعت من عمري بلا مبرر. بلا حساب... عانيت ما عانيت... ولكن لست احسن نصيباً من غيري... فكلهم مساكين بلا بروج... والظاهر ان بروجهم مؤجلة الى اليوم الموعود. الآن يا مرزوق بعد الاجتهاد في المعهد واستمرار تحقيق التفوق العلمي والعملي... قوض واجهض بلا رحمة...؟؟ اليوم وانا امام مكتب التسجيل في الجامعة... ذهبت لكي اتاكد من هذه الشهادة والتي يقال عنها انها معترف بها من قبل العالم... ويقال ان ديوان الخدمة المدنية اعترف بها ايضا... فوجئت بأني وبعد ثلاث سنوات اعامل كطالب ثانوي؟؟؟ ما أطالب به الآن هو ان نرفع مطلباً جماعياً شاملا من متدربي معهد البحرين ومن مدرسيه ومن دكاترته وغيرهم من عاملين واداريين... للاعتراف بهذه الشهادة ليكون لنا وجود وليس بروجاً؟؟؟ وكل ذلك اتمنى ان يكون عبر جمعية من لا برج لهم».
مرزوق قرأ الرسالة الحزينة المعبرة عن ابناء البحرين الذين تتعامل معهم غوانتنامو البحرين بأسوأ من التعامل الذي يلقاه معتقلو غوانتنامو في اميركا. وتساءل هل يعقل ان يستمر الوضع من دون اصلاح خصوصاً ونحن في عهد الاصلاح! لماذا تصر وزارة التربية على التعامل مع طلاب البحرين بطريقة استعلائية وماذا تستفيد؟
مرزوق طرح الأسئلة ويتمنى من وزارة التربية ان تكون شجاعة مرة واحدة وتجيب مباشرة من دون لف ودوران ومن دون الذهاب الى الآخرين الذين لم يسألوهم شيئاً؟

إقرأ أيضا لـ "حظك يا مرزوق"

العدد 53 - الإثنين 28 أكتوبر 2002م الموافق 21 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً