العدد 25 - الإثنين 30 سبتمبر 2002م الموافق 23 رجب 1423هـ

جمعية من لا برج لهم (تحت التأسيس)

حظك يا مرزوق comments [at] alwasatnews.com

جمعية من لا برج لهم
أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين

مرزوق واصل استعراضه الرسائل الواردة إليه من غوانتنامو البحرين (أو كما يسميها البعض تعسفا - جامعة البحرين)... تقول رسالة أخرى: «أنا طالب في غوانتنامو البحرين في الفصل الدراسي (....) في تخصص جغرافيا تطبيقية، وأود أن أكون عضوا في جمعية من لا برج لهم. ولكن أحب أن أنوه إلى أنه كان لي في يوم من الأيام برج، وبدأ هذا البرج بالاضمحلال والأفول منذ التحاقي بغوانتنامو البحرين، وبشكل أدق منذ التحاقي بتخصص جغرافيا تطبيقية، ومنذ ان اكتشفت حقيقة الجغرافيا التطبيقية التي يكابد طلابها الأمرين للحصول على وظيفة خارج قطاع التربية، وهذا يعني ان على الطلاب دراسة سنة إضافية دبلوم تربية. إضافة إلى ذلك فإن الطالب محبط بسبب تعامل بعض الأساتذة وبسبب النظام البوليسي المفروض عليه (تدقيق البطاقات التي تتغير اختامها دوريا) وبسبب تكدس الطلاب على الخدمات التي تتناقص مع الأيام»

استعرض مرزوق المشكلة الأساس في هذه الرسالة وهي حال الاحباط لشعور الطالب بعدم توافر الحظ له في العمل بعد ان يجتاز الأوضاع البوليسية المفروضة عليه عدة سنوات، وطلب اقتراحات من اصدقائه.

أشار أحد أصدقاء مرزوق إلى أنه يمكن لطلاب الجغرافيا التطبيقية أن يعرضوا خدماتهم على غير وزارة التربية بعد ان يتخرجوا. فبما أننا نعيش حروبا إقليمية الواحدة تلو الأخرى تقودها الولايات المتحدة عندما يعصيها أحد الحكام أو تعصيها إحدى الجماعات التي كانت تحظى بالدعم الأميركي، فإن ذلك يعني أننا بحاجة إلى أناس اشداء تمرسوا بالصعاب واستطاعوا اجتيازها. فيمكن لطلاب الجغرافيا التطبيقية ان يعرضوا خدماتهم على وزارة الخارجية التي بإمكانها ان ترسلهم الى أخطر المناطق، وسينجحون في التعامل مع مصاعبها لأنها لن تكون أصعب من غوانتنامو البحرين. كما يمكنهم ان يقدموا أوراقهم إلى وزارة الدفاع. فالوزارة، وبعد ان أعلنت أنها ستقبل جميع البحرينيين مهما كان أصلهم وفصلهم، بإمكانها الاستفادة من طلاب الجغرافيا التطبيقية في التعامل مع شدائد زماننا بسبب الحروب الأميركية التي تديرها أميركا في منطقتنا كل سنة أو سنتين.

وهؤلاء الطلاب سيكونون أفضل الأشخاص لأنهم تخرجوا في غوانتنامو البحرين، وسيتمكنون من مواجهة الصعاب والحروب وسيتمكنون من خدمة وطنهم بمهارة فائقة...

مرزوق التفت الى صديقه قائلا : هل أُصبت بداء الهلوسة بسبب انتشار مرض الزكام هذه الأيام لتغير الأجواء؟ من قال لك أن الخارجية والدفاع لديهما مهمات تستدعي أن يمر الطالب بأهوال غوانتنامو البحرين؟

إقرأ أيضا لـ "حظك يا مرزوق"

العدد 25 - الإثنين 30 سبتمبر 2002م الموافق 23 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً