العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

الآمال العربية مع الأهلي في مواجهة انييمبا النيجيري

في انطلاقة الدور الرباعي لدوري أبطال إفريقيا

يخوض الأهلي الساعي إلى الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة دوري أبطال افريقيا (5 مرات بالتساوي مع غريمه التقليدي الزمالك) امتحانا صعبا عندما يحل ضيفا على انييمبا النيجيري حامل لقب المسابقة عامي 2003 و2004 اليوم (الأحد) في مدينة أبا.

ويدرك الأهلي أهمية المباراة الأولى ذهابا؛ لأنها قد تكون مفتاح عبوره إلى الدور النهائي، ومن أجل ذلك أخلد اللاعبون للراحة وتأجلت مباراتهم مع الإسماعيلي الاثنين الماضي، كما استأجر النادي طائرة خاصة توفر على اللاعبين تكبد مشقة السفر الطويل والتوقف في عدة محطات.

وكان الفريقان التقيا في المدينة ذاتها قبل 3 سنوات في دوري المجموعات وفاز الأهلي 1/ صفر، ثم جدد فوزه إيابا 2/1 في القاهرة.

ويتوجب على دفاع الأهلي بقيادة شادي محمد أن يتوخى الحذر من مهاجم انييمبا ستيفن وورغو هداف المسابقة برصيد 13 هدفا في 12 مباراة.

وضرب وورغو الذي لا يزال في التاسعة عشرة من عمره بقوة في المسابقة هذا الموسم، وقد ألمح بأنه يريد إثبات علو كعبه أمام الأهلي بالذات بعد أن ألمح الأخير باهتمامه في ضمه إلى صفوفه.

وقال وورغو: «أعرب الأهلي عن اهتمامه بالحصول على خدماتي وأيضا نادي ماملودي صنداونز، لكن تفكيري منصب على مسابقة دوري أبطال افريقيا حاليا».

ولن يكون وورغو الوحيد الذي قد يؤرق دفاعات الأهلي؛ لأن زميله في خط الهجوم ايزينوا اوتوروغو لا يقل شأنا عنه إذ سجل 6 أهداف في المسابقة هذا الموسم وضعته في المركز الثاني في لائحة ترتيب الهدافين.

ولتشجيع لاعبي انييمبا على التهديف وعد حاكم مدينة أبا ثيودور اورجي بأن يدفع مبلغا مقداره 10 آلاف دولار عن كل هدف يسجله الفريق في مرمى الأهلي.

يذكر أن انييمبا لم يخسر على ملعبه هذا الموسم وسجل معدلا مقداره 3 أهداف في المباراة الواحدة، لكنه سيخوض المباراة في مواجهة فريق يضم خط دفاع من الأفضل في افريقيا.

ديناموس × كوتونسبور

وفي مباراة ثانية، يلتقي ديناموس من زيمبابوي مع كوتونسبور الكاميروني في هراري.

ولم يكن أحد يتوقع بلوغ الفريقين الدور نصف النهائي، وقد نجح ديناموس في إزاحة حامل اللقب النجم الساحلي التونسي وانتزع المركز الثاني في المجموعة وراء الأهلي، علما أن المجموعة ضمت أيضا الزمالك العريق واسيك العاجي.

أما كوتون سبور فتفوق على انييمبا في دوري المجموعات واحتل المركز الأول بعد أن سحق الأخير بثلاثية نظيفة في مدينة غوروا.

ويأمل كوتون سبور أن يصبح ثالث فريق كاميروني يحرز اللقب بعد كانون ياوندي الفائز به 3 مرات في الثمانينات ويونيون دوالا مرة واحدة في الثمانينات أيضا وكان الأخير الذي نال هذا الشرف.

وتقام مباراتا الإياب يومي 17 و19 الجاري أيضا علما بأن الفائز باللقب يحصل على جائزة مقدارها مليون دولار بالإضافة إلى مشاركته في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان في ديسمبر/ كانون الأول المقبل

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً