العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ

«التنمية» تطلق برنامج العلوم المثيرة في مركزي المنامة والرفاع الاجتماعيين

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

24 يوليو 2009

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية أمس إطلاق برنامج العلوم المثيرة في مركزي المنامة والرفاع الاجتماعيين، وهو برنامج الـ mad الذي يطرح للمرة الثانية بالتعاون مع mad scinse المؤسسة التي تتبنى الاستراتيجية التطبيقية في توصيل العلوم المختلفة للأطفال بصورة ممتعة ومشوقة وليس لها منافس في السوق البحرينية، وتستهدف الأطفال من الجنسين من سن 6 إلى 8 سنوات. والبرنامج لاقى استحسان كثير من أولياء الأمور.

وأضافت «استحوذ برنامج العلوم المثيرة على إعجاب عدد كبير من الأطفال المشاركين من بينهم ذوي الاحتياجات لخاصة ويأتي ضمن سلسلة من البرامج الصيفية المتنوعة بلغ عددها 52 برنامجا، إذ يتبنى البرنامج الاستراتيجية التطبيقية في توصيل العلوم المختلفة للأطفال، وأثمرت بنتائج طيبة من خلال تجارب الأطفال. وبينت الوزارة «ان برامج صيفنا بديرتنا من البرامج الغنية بالتجارب المفيدة والاستمتاع في آن واحد تكشف مواهب الأطفال وتكسبهم مهارات تنمي معارفهم وتستثمر أوقات فراغهم ويأتي ذلك من منطلق حرص الوزارة للارتقاء بمستوى الأنشطة الصيفية وفقا لأعلى مستويات الجودة والأداء وذلك بتوفير الدعم المادي والإداري والفني من خلال فريق عمل مؤهل يستثمر أوقات فراغ الأطفال ويلبي احتياجتهم من خلال مؤسسات تربوية وبمشاركة مجتمعية فعالة». وتابعت «استقبلت أندية الأطفال والناشئة منذ الأسبوع الأول من يوليو أفواج المشاركين في البرامج التي غطت جميع المراكز الاجتماعية المنتشرة في محافظات المملكة بالإضافة إلى مركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل الذي يخدم في هذا العام الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع أصدقائهم الأسوياء من الناشئة على الفترتين الصباحية والمسائية». ودعت الوزارة الأطفال والناشئة الى المشاركة في البرامج التي تتناسب واحتياجات الأطفال بمستوياتهم العمرية المختلفة للولوج من الأبواب التي تشرعها الوزارة لاحتضانهم في تلك البرامج والتسجيل على الخط المجاني للوزارة 80008088.

ويأتي افتتاح (نادي الأطفال والناشئة) في عدد من المراكز الاجتماعية بهدف تقديم برامج حديثة تعنى بالناشئة وتستمر في تقديم الخدمات حتى في الفترة المسائية طوال العام الدراسي، وتهدف هذه الأندية إلى تزويد كل طفل وناشئ بالأدوات التي يحتاجها وتحسين نوعية الحياة للأطفال والناشئة عن طريق زرع الثقة بالنفس.

العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً