العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ

لا داعي لتكديس المواد الغذائية تحسبا لشهر رمضان

بسبب توافرها بشكل يفوق الطلب... «التجارة» لـ «المستهلكين»:

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

24 يوليو 2009

دعت وزارة الصناعة والتجارة المستهلكين إلى عدم التهافت على المواد الغذائية وتخزينها أوتكديسها تحسبا لشهر رمضان المبارك، وذلك بسبب توافر هذه المواد في السوق المحلية بشكل يفوق الطلب عليها، وخصوصا المواد الأساسية التي من أهمها اللحوم التي توافرت في الأسواق حاليا وبشكل كبير، إذ أكدت شركة البحرين للمواشي توافر اللحوم في الوقت الحالي بشكل يفوق الطلب، وستتواصل الكميات بالمستوى نفسه خلال شهر رمضان المبارك وفترة العيد أيضا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو مؤخرا لسوقي المنامة والمحرق المركزيين للحوم والخضراوات إضافة إلى أسواق «الجزيرة» بالزنج.

وخلال الزيارة أكد عدد كبير من القصابين بسوق اللحم المركزي توافر كميات اللحوم بشكل يفوق حجم الطلب، وطلبوا من الشركة خفض الكميات من 2500 رأس غنم إلى 1900 رأس في اليوم و33 قطعة لحم في اليوم، وذلك بناء على طلب القصابين كي يتسنى لهم حفض هذه الكميات بطريقة سليمة. ويأتي توافر هذه الكميات تزامنا مع توافر كميات كبيرة من الأسماك والروبيان وبأسعار معقولة.

ومن جانبه أكد مدير شركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان ضخ الشركة كميات كبيرة من اللحوم في الأسواق المحلية بشكل يفوق الطلب خلال هذه الأيام وخلال شهر رمضان والعيد أيضا.

وفي المقابل أكد تاجرا الخضراوات والفواكة إبراهيم الأمير ورضا البستاني استقرار الأوضاع في السوق وتوافر الخضراوات والفواكه بكميات كبيرة وبأسعار معقولة، وبينا أن هذه الكميات تزيد عن حجم الطلب. منوهين بأنها ستكون بالمستوى نفسه من الكمية والأسعار حتى خلال شهر رمضان المبارك.

كما قام وزير الصناعة والتجارة بزيارة أسواق الجزيرة بمنطقة الزنج حيث اطلع على الكميات المتوافرة من المواد الاستهلاكية وبشكل كبير وأسعار مناسبة وفي متناول الجميع، وتم التأكيد أن أسعار المواد الاستهلاكية في مملكة البحرين مقاربة وإن كانت أقل مقارنة بدول الخليج.

وتأتي الزيارات الميدانية والحملات التفتيشية على الأسواق المركزية ومحلات بيع التجزئة التي يقوم بها وزير الصناعة والتجارة بشكل متواصل وفي أوقات متقاربة بهدف الوقوف على واقع الحركة الاستهلاكية في البلاد ورصدها.

العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:05 ص

      المشكلة بالدفع

      ههههههه ضحكتوني الناس تكدس ما تحاتي توافر السلع تحاتي الاسعار اللي بتكسر ظهورها و اي زمن اللي يخلي البني ادم يخش الاكل من الحين لرمضان
      الله على الظالم

اقرأ ايضاً