العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ

محامٍ يتقدم ببلاغ ضد فندق ضيّع حقيبة متهمين

تقدم محامي الزوجين الصينيين المتهمين بجلب ثمانية كيلوات من اللؤلؤ المزروع والممنوع بحسب القانون البحريني ببلاغ للنيابة العامة ضد الفندق الذي نزل فيه المتهمان في قضية سرقة.

وقال محامي المتهمين ثاني سالم إن المتهم الصيني الزوج اتصل بإدارة الفندق طالبا منهم إعطائه حقيبة ملابسهما التي ظلت في الفندق بعد القبض عليه وعلى زوجته، إلا أن إدارة الفندق أنكرت وجود حقيبة للمتهم، وبيّنت أن إدارة الفندق تم تغيرها ولا يعلمون بأي شيء بخصوص الحقيبة التي يطلبها المتهم الصيني.

وقال المحامي سالم إنه تقدم ببلاغ للنيابة العامة قبل يومين يطالب فيها إدارة الفندق بإرجاع حقيبة موكله التي بقيت في الفندق، موضحا أن الحقيبة المفقودة بها مبلغ 200 دينار بالإضافة إلى البطاقات الائتمانية والشخصية للمتهمين.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الثانية قضت بحبس الزوجين الصينيين المتهمين بجلب ثمانية كيلوات من اللؤلؤ المزروع والممنوع بحسب القانون البحريني مدة شهر مع النفاذ.

وأمرت المحكمة بإبعاد المتهمين نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، مع مصادرة المواد المضبوطة، ونشر منطوق الحكم في إحدى الصحف اليومية على نفقة المتهمين.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن مفتشا بإدارة فحص المعادن والأحجار الكريمة تلقى مكالمة هاتفية من أحد تجار اللؤلؤ تفيد بوجود شخصين من الصين يتجولان في أسواق اللؤلؤ بقصد بيع لؤلؤ مزروع وهو ما يعد مخالفا لقانون البحرين، وبناء على ذلك أصدر مدير الإدارة تعليمات إلى مفتش بضبط الأشخاص وإحضارهم، وعند مواجهة المتهمين وهما صيني وصينية (زوجان) أنكرا التهمة المنسوبة إليهما، إلا أنه وبعد التشديد على المتهمين اعترفا بالتهمة.

وبالقبض على المتهمين من قبل النيابة العامة تم حبسهما لمدة 7 أيام على ذمة القضية وبعدها تم أحالتهما للمحكمة المختصة وقضت المحكمة بإدانتهما.

العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً