العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ

107 أكياس حصيلة حملة «أهل البيت» للتبرع بالدم

حصدت جمعية أهل البيت 107 أكياس دم، في حملتها للتبرع الثالثة، والتي أقامتها يوم أمس (الجمعة) من الساعة 4-10 مساء، بمركز الشيخ سلمان الصحي بالمحرق.

ووصف نائب رئيس الجمعية ومدير الحملة محمد إبراهيم الإقبال على الحملة بـ»الجيّد»، مبينا أن إجمالي عدد الذين تقدموا للتبرع 135 شخصا، 28 منهم لم يكونوا صالحين للتبرع، وذلك لإصابتهم ببعض الأمراض.

وبيّن إبراهيم أنهم لم يعلنوا عن إفساح المجال للنساء للمشاركة في الحملة، إلا أن نحو 15 امرأة حضرن للمركز، مبدين رغبتهن في التبرع. وأوضح أنهم سمحوا لثلاث نساء فقط، وذلك لدعم وجود طاقم طبي نسائي لسحب الدم.

ولفت إلى أن الكثير من الأجانب حرصوا على الحضور للمشاركة في حملتهم الثالثة للتبرع بالدم، وخصوصا الجالية الهندية والباكستانية.

وأكد إبراهيم أن الهدف الرئيسي من حملة التبرع بالدم إنساني، إضافة إلى سعيهم في زيادة مخزون بنك الدم، وخصوصا مع ارتفاع مستوى حاجة المواطنين والمقيمين للدم.

وأشار إبراهيم إلى أن الحملة تأتي تزامنا مع ذكرى مولد الإمام الحسين (ع)، مبينا في الوقت نفسه، أنهم يسعون لإحياء هذه المناسبة بصورة غير اعتيادية، ولا تقتصر على أمسيات الفرح التي تقام في مثل هذه المناسبات.

وطمح إبراهيم إلى أن يزداد عدد المتبرعين خلال الحملات المقبلة، مبديا ارتياحه من التعاون الذي لمسه القائمون على الحملة من قبل وزارة الصحة، التي بدورها وفرت الطاقم الطبي والمنظفين طوال فترة التبرع.

وشكر مدير حملة أهل البيت للتبرع بالدم جميع المساهمين والداعمين للحملة، وخصوصا وزارة الصحة.

العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً