العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ

موسيقيون بحرينيون عالقون في «رفح» منذ 4 أيام

أفادت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع بأن فرقة «موسيقيون مستقلون» البحرينية بقيادة الفنان محمد جواد عالقة في معبر رفح منذ 4 أيام. وتوجهت الفرقة بدعوة من جمعية التراث والثقافة في غزة، إلى مطار القاهرة صباح الثلثاء 22 يوليو/ تموز الجاري، ومن هناك مباشرة إلى معبر رفح على الجانب المصري، وذلك بغية الدخول إلى غزة لإحياء 3 أمسيات فنية تضامنا ومساندة للصامدين والمحاصرين في غزة. وأمضى أعضاء الفرقة الأربعة 4 أيام من الانتظار على المعبر ولم يسمح لهم المسئولون في الجانب المصري بالمرور إلى غزة.

وفي اتصال مع الفنان محمد جواد قال: «سأبقى مع أعضاء فرقتي ننتظر على المعبر إلى أن يسمح لنا بالدخول وتحقيق الحلم الذي راودني منذ العدوان الأخير على غزة بأن أغني على أرض غزة وأهدي أعمالي إلى كل الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة والضفة».


بعد تلبيتها لدعوة جمعية التراث والثقافة في غزة

فرقة «موسيقيون مستقلون» البحرينية عالقة على معبر رفح منذ 4 أيام

الوسط - محرر الشئون المحلية

توجهت فرقة «موسيقيون مستقلون» البحرينية بقيادة الفنان محمد جواد، بدعوة من جمعية التراث والثقافة في غزة، إلى مطار القاهرة صباح الثلثاء 22 يوليو/ تموز الجاري، ومن هناك مباشرة إلى معبر رفح على الجانب المصري، وذلك بغية الدخول إلى غزة لإحياء 3 أمسيات فنية تضامنا ومساندة للصامدين والمحاصرين في غزة. وأمضى أعضاء الفرقة الأربعة 4 أيام من الانتظار على المعبر دون أن يسمح لهم المسئولون في الجانب المصري من المعبر بالمرور إلى غزة.

وتم التنسيق والإعداد لهذه الفعالية بالتعاون مع الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني التي أرسلت سلفا خطابا إلى وزارة الخارجية البحرينية تخطرها برغبة الفرقة بالسفر إلى غزة وتناشدها مخاطبة الجهات المعنية في جمهورية مصر العربية لتسهيل مهمة دخول أعضاء الفرقة إلى غزة لتقديم أعمالها الفنية إلى الجمهور. كما أرسلت الجمعية كذلك إخطارا إلى سفير دولة فلسطين لدى المملكة أحمد رمضان الذي أعرب بدوره عن تقديره لهذه المهمة الفنية والإنسانية ووعد ببذل جهده لتسهيل دخول أعضاء الفرقة إلى غزة.

وبالأمس أجرت رئيسة الجمعية بدرية علي عدة اتصالات مع المسئولين في وزارة الخارجية ومكتب وزير الدولة للشئون الخارجية نزار البحارنة الذين أكدوا تسلمهم للرسالة وتحويلها إلى الإدارة المعنية بالوزارة للبت فيها واتخاذ اللازم. كما أجرت اتصالا مع سفير المملكة لدى جمهورية مصر العربية خليل الذوادي الذي أفاد أنه لحد مساء الخميس لم تصله أية توجيهات من وزارة الخارجية بخصوص ذلك.

وفي اتصال مع الفنان محمد جواد قال: «سأبقى مع أعضاء فرقتي ننتظر على المعبر إلى أن يسمح لنا بالدخول وتحقيق الحلم الذي راودني منذ العدوان الأخير على غزة بأن أغني على أرض غزة وأهدي أعمالي إلى كل الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة والضفة».

وأشارت علي إلى أهمية تحرك فرقة «موسيقيون مستقلون» باعتباره خطوة مهمة على طريق كسر الحصار والتواصل مع الشعب الفلسطيني الشقيق. وبينت «ستواصل الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني مناشدتها وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة والمسئولين في الوزارة لتكثيف الاتصالات مع الجهات المعنية في مصر لتسهيل دخول الفرقة إلى غزة.

العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:09 ص

      أكيد هل افنان من المريخ !!!!!!!!

      لم نسمع قط في البحرين بفنان اسمه محمد جواد، فمن أين أتى هذا الفنان؟ أو هل هو من إبتداع الوسط.

    • زائر 2 | 6:29 ص

      ما هذه الماساة

      أي أغاني أي خرابيط الشعب الفلسطيني مو محتاج إلى هذه التفاهات محتاج إلى وقفة حقيقية يا مسلمين

اقرأ ايضاً